...

تفاوت أراء طلاب الثانوية حول مستوى اللغة العربية بالأقصر

 

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاث الإمتحان فى مادة اللغة العربية وسط حالة من الرضا والسخط فى نفس الوقت إزاء مستوى الأسئلة التى جاءت فى​ مستوى الطالب المتوسط والمتفوق حيث خرج الطلاب من اللجان والكثير منهم غضبى خاصة من أسئلة النحو والنصوص والوقت المخصص الإمتحان.

 

وقال الطلاب خلد محمود وجمال محمد على وأحمد عبد الموجود أنهم فوجئوا بمستوى أسئلة النحو والنصوص التى جاءت​ بمثابة المفاجأة التى لم نتوقعها بهذه​ الصعوبة عكس غالبية الأسئلة الأخرى​ .

 

فيما أكد كل من عمر حسن وأيمن ناصر وعمرو خالد ومحمد حمادة أن الإمتحان عادى وأن أسئلة الأدب والقراءة والبلاغة فى مستوى الطلاب كما جاء كثير من الأسئلة من كتاب المفاهيم كما أنه من الطبيعى أن يكون هناك سؤال أو سؤالين يناسبان الطالب المجتهد لإختبار القدرات المختلفة للطلاب مؤكدين أن الوقت كفى بالكاد للإجابة فقط دون مراجعة ولكنه بمقارنة الإمتحان هذا العام إمتحان السنة الماضية نجد أن إمتحان هذا العام أسهل بكثير .

من ناحية أخرى قالت مصادر بالتربية والتعليم أن غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق شكاوى من الكلاب أو أولياء أمورهم بشأن صعوبة أو سهولة الإمتحان كما لم تحدث حالات إغماء​ أو بكاء وأنه تم رصد حالة من الرضا بين عموم الطلاب بمختلف اللجان وأكدت المصادر أن الإمتحان مر بسلام ولم يتم رصد أى محاولا للغش ولم يتم تحرير أية محاضر .

وكان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر قد قام بجولة بلجنة الثانوية بنات أكد خلالها على توفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات وكذلك إعلان الطوارئ بالصحة والتموين والكهرباء والشرطة لمواجهة أى طوارئ لضمان سلامة وحسن سير الإمتحانات .​ ​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى