...

بعد حصولها على وسام الإمبراطورية البريطانية.. من هي الدكتورة عفاف عبدربه ؟

منحت الأميرة آن الدكتورة عفاف عبدربه، رئيسة الجمعية المصرية في آيرلندا وإحدى رائدات مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” العضوية في “وسام الإمبراطورية البريطانية” خلال احتفالية أقيمت في قلعة وندسور.

 

ويستعرض “الحياة نيوز” أبرز المعلومات عن الدكتورة عفاف عبدربه:

ولدت الدكتورة عفاف عبدربه علي في الإسكندرية وتخرجت في كلية الإعلام بجامعة الإسكندرية، عملت في التليفزيون المصري لمدة 12 عام.

 

سافرت مع زوجها الدكتور محمد فوزي إلى المملكة المتحدة لتكون مع أسرتها، وعملت مراسلة صحفية للعديد من الجرائد المصرية بالإضافة إلى مجلة كويتية من خلال تواجدها في المملكة المتحدة.

شغلت منصب رئيسة الجمعية المصرية الأوربية العاملة في 14 دولة اوربية بعد أن ساهمت في تأسيسها عام 2006، وعملت على توحيد العرب والمصريين تحت المظلة المصرية،  ورئيس تحرير مجلة Crossing the Bridge Magazine.

أقامت العديد من الفعاليات في مناسبات عربية ومصرية وإسلامية من أهم هذه المناسبات حفل إفطار داخل برلمان إيرلندا الشمالية أثناء شهر رمضان عام 2014، وشارك الكثير من السفراء العرب في هذا الحفل.

حصلت على الكثير من الجوائز الفخرية من الخدمات الشرطية بشمال أيرلندا الشمالية لتأسيس أفضل منظمة مجتمع مدني وهي الجمعية المصرية لشمالي أيرلندا في أيرلندا الشمالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى