...

فيديو.. مبروك عطية يوضح حقيقة حديثه عن الحجاب بمقتل الطالبة نيرة .. ويؤكد دعوت لها بالرحمة 9 مرات

قام الدكتور مبروك عطية، بنشر فيديو توضيحي لحديثه عن حادث قتل الطالبة نيرة، طالبة جامعة المنصورة، وذلك عبر قناته الشخصية على يوتيوب.

 

وأكد الدكتور مبروك عطيه على أنه لم يمس الطالبة نيرة بسوء، قائلًا:” أنه دعا لها بالرحمة 9 مرات، وأن يرزقنا الله بقاض عادل يقتص لها”.

وأشار إلى أن هذه الحادثة جريمة بشعة وأن عدم ارتدائها للحجاب ليس مبررا للقتل، وإنما قلت أن الحجاب وقاية يقلل نسبة الحوادث.

وأوضح أنه لم يقل أنها غير محجبة لذلك تم قتلها، لافتًا إلى أنه يتحدث بشكل عام، وأن ما شرع الله شيئًا إلا لمصلحة عباده.

 

واستشهد بقول الله تعالى في سورة النور :” فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض”، وفسر الأية قائلا:” متخضعيش بكلامك عشان متديش فرصة لمريض القلب أن يطمع فيكي”.

وأوضح أنه رد على الذين قالوا أن الحجاب حرية شخصية قائلًا:” ذكرت أن الذين قالوا أن الحجاب حرية شخصية اختاري الضيق والواصف والكاشف وامشي بشعرك في بيئة ريقها بيجري وممعهاش هيعمل فيكي ايه اللي ممعهوش يتزوج”.

 

وأكد على ضرورة أن يفهم الإنسان البيئة التي يعيش فيها ويعرف ظروفها قبل أن يخرج لها، قائلًا:” اختاري  اللي بتعمليه هيشوفك اللي ريقه بيجري طبيعي فلا يملك إلا أن يقوم بقتلك”.

 

وتابع قائلًا:” ما قصدته في الفيديو السابق لا يمس الطالبة نيرة ولكن أتحدث بشكل عام لكي تقوم كل فتاة بالحفاظ على نفسها وحياتها، وما فعلته ما هو إلا نصيحة لكل الفتيات والسيدات”.

 

 

ووجه نصيحة للمتابعين بقراءة كتاب الإسلام دين المعاملة لمبروك عطية، مؤكدًا على أن الكتاب يوضح كل شيء عن التعامل بين الرجل والمرأة وأن الإسلام أمر الرجال بغض الأبصار وأمر النساء بالستر”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى