...

“الهجرة” تطلق مبادرة” اتكلم ماتخافش.. مصر معاك” لدعم المصريين بالخارج نفسيًا

أطلقت وزارة الهجرة بالتعاون مع مؤسسة شيزلونج المتخصصة في الصحة النفسية عبر الإنترنت، مبادرة “اتكلم ماتخفش.. مصر معاك” لتقديم خدمات الاستشارات والدعم النفسي للشباب من أبناء المصريين بالخارج، وذلك بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم .

وأكدت وزيرة الهجرة ، حرص الوزارة على شئون المصريين في الخارج وربطهم بالوطن وتعريفهم بهويتهم، وإتاحة فرصة للشباب من قبل القيادة السياسية وتمثل ذلك في منتدى شباب العالم وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، علاوة على بعض المناصب التنفيذية بالوزارات.

وأوضحت ان الهدف من المبادرة هو تسليط الضوء على أهمية الاهتمام بالمصريين في الخارج والعمل على إرضاء الأهل عن أبنائهم، إضافة إلى الاهتمام بصحتهم وتوعيتهم بما قد يواجهونه من مشكلات خاصة فيما يتعلق بثقافة الغرب التي لا تتسق مع ثقافتنا الشرقية والذي يمثل ضغطًا كبيرًا على شباب في مقتبل عمرهم.

وأضافت أنه من أهم المشكلات النفسية التي تواجه الشباب ، التنمر والعنصرية والإقصاء ، مؤكدة أن العلاج النفسي يمثل عبء كبير  أمام راغبي العلاج الحديث، ولكن بالمشاركة مع شيزلونج يمكن مواجهة تداعيات الحرب الأخيرة.

وأكدت على أن بروتوكول التعاون مع المؤسسة سيضمن تقديم خدمة مجانية للمصريين بالخارج، ويمكن الدخول باسم مستعار والحديث إلى الطبيب النفسي، وهم أطباء مصريين يشاركون الاهتمامات والهوية ونفس الثقافة والعادات والتقاليد .

وتابعت أن الجميع يحتاج مساندة بعضنا البعض، قائلة:” مصر لا ترفع الشعارات، ولكن التنفيذ الفعلي هو السمة الأساسية في الجمهورية الجديدة”.

واستطردت في قولها :” شعار اتكلم ماتخافش مصر معاك تم اختياره لأنه يعكس إيماننا بالمبادرة وهي رسالة من القلب لكل شخص بحاجة لدعم نفسي ومساندة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى