...

رضا حجازى الدولة جادة في تحقيق  الرؤية المستقبلية للتعليم

  أكد  الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم خلال زيارته لمحافظة دمياط  أن ما تقوم به الوزارة من تطوير المناهج الدراسية من أجل الإستمرار فى نجاح المنظومة التعليمية الجديدة.

وأوضح إن التدريب يعد استكمالا للجهود التى يتم بذلها من تطوير المنظومة التعليمية حيث إن الغاية الأساسية للتدريب هي تحسين أدوات  المعلم وتدريبه لإيجاد الطرق الأساسية لبنائه العلمى والتربوى مما ييسر على المعلم تنمية ذاته علميا وتربويا ومايقدمه من أساليب تعليم وتعلم وأساليب تقويم .

وأشار أن المعلم أصبح ميسر وموجه وليس ملقن للمعلومة لذا تعمل الوزارة على تأهيل وتدريب المعلمين على إستخدام آليات التدريب والتطوير على أحدث المهارات والوسائل التكنولوجية لكى تتوافق مهارات المعلم مع التطوير والتغيير وذلك إيمانا بدور المعلم .

وناقش حجازي مع مديرة إدارة التدريب بالمديرية مها بدوي إنجازات المديرية التدريبية خلال العام الدراسي الحالي 

واستعرضت بدوي أهداف وإنجازات إدارة التدريب و الفئات المستهدفة من التدريب وما تم تدريبهم من المعلمين فى المرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

وأشارت أنه تم تدريب ٦٨٣٨ معلم على برنامج فنيات صياغة المفردات الاختبارية وبرنامج تفعيل دور المدرسة في غرس القيم وبرنامج تفعيل دور المدرسة في نشر الوعي عن المشروعات القومية بالإضافة إلى سلسلة التدريبات أونلاين لمديري الإدارات النوعية بالمديرية .

ناقش نائب الوزير رؤساء أقسام التدريب وموجهي عموم المواد عن الحقائب التدريبية التي تم التدريب عليها خلال العام الدراسي وذلك لقياس أثر تلك التدريبات على كل من المعلمين والموجهين في تحسين أدائهم.

  وأوضحت عفاف جاد موجه عام الرياضيات دور المنهج الجديد للصف الرابع وتأثير برنامج فنيات صياغة المفردات الاختبارية لمعلمي وموجهي المواد الأساسية وأثره في تحسين الأداء في عمل الامتحانات .

كما أوضح فتحي سليمان موجه عام العلوم أهمية المناهج الجديدة وخاصة مادة العلوم لطلاب الصف الرابع الإبتدائي وما أحدثت تلك المناهج من تطور في أداء الطلاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى