...

تفاصيل إفلاس صيدليات 19011.. الديون 7.5 مليار جنيه

قال حاتم بدوي، سكرتير عام شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية، إن حكم المحكمة الاقتصادية بإعلان إفلاس شركة ألفا التي تدير سلسلة صيدليات 19011 جاء نتيجة تراكم الديون على الصيدليات.

وأوضح بدوي، في تصريح خاص لموقع «الحياة نيوز » أن هذا الحكم ليس جديد حيث قامت الشركة بالتحايل على قانون مزاولة مهنة الصيدلة من خلال امتلاكها أكثر من 100 صيدلية وإدارتها رغم حظر القانون امتلاك الصيدلي أكثر من صيدليتين، حيث امتلكت السلسلة 200 صيدلية.

وتابع أن سلسلة صيدليات 19011 أغرقت في الديون نتيجة شراء الكثير من الصيدليات بأرقام كبيرة مما أثر على رأس مالها في السوق.

واستطرد في قوله:” تراكم الديون بدأ منذ عامين بعد استحواذها على سلسلة صيدليات رشدي و ايميدج”.

وأشار إلى أن سلسلة 19011 دفعت ما يقرب من 450 مليون جنيه في اقل من عام للاستحواذ على سلسلة صيدليات رشدي.

ولفت إلى أن التوسع ليس في شراء سلاسل الصيدليات فقط، وانما حاولت الاستحواذ على كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات والمستحضرات بمديونيات ضخمة لشركات التوزيع وشركات الأدوية وعلى رأسها مجموعة الدكتور حسام عمر، مما تسبب في تراكم ديون تقارب 7.5 مليار جنيه.

وأكد أن أمين التفليسة الذي تم تعيينه من قبل المحكمة سيقوم بعمل حصر لكافة الأصول المملوكة لسلسلة 19011 لبدء تسديد المديونيات.

ولفت أنه سيتم تسديد المديونيات لأصحاب الديون من الضرائب والتأمينات، ثم توزيع الديون وفقا لقسمة الغارمين وفقا لحجم كل مديونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى