...

“ملك التراب” نادال بطلا لبطولة رولان جاروس للمرة 14 في تاريخه

كتب _محمد عادل كاسب

فاز الإسباني رافاييل نادال بلقب بطولة رولان جاروس للتنس للمرة الـ14 في مسيرته بعد فوزه في النهائي على النرويجي كاسبر رود.

ورغم بلوغه السادسة والثلاثين من العمر، والإصابة المزمنة التي عانها منها في العامين الأخيرين في قدمه، أكد اللاعب الإسباني، الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى، بحصوله على 22 لقبا كبيرا في الجراند سلام، بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة وبطولة رولان جـاروس ، أنه “ملك” رولان جاروس من دون منازع.

لم يخسر الماتدور الإسباني خلال مشاركاته الـ18 في البطولة الفرنسية سوى 3 مباريات، عام 2009 في الدور الرابع أمام السويدي روبن سودرلينج و2015 و2021 في الدورين ربع ونصف النهائي أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي أقصاه الإسباني في النسخة الحالية من ربع النهائي، فيما انسحب نادال عام 2016 قبل مباراته في الدور الثالث بسبب الإصابة.

وتفوق نادال على منافسه النروجي المصنف الثامن عالمياً 6-3 و6-3 و6-صفر، محققاً لقبه الـ 14 القياسي الأسطوري بعد 17 عاماً من أول انتصاراته في رولان جاروس في عام 2005 في سن الـ 19 عاماً.

وتقدم نادال بفارق لقبين كبيرين عن مطارديه المباشرين الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وأشارت أخبار بالأمس عن اعتزال الإسباني رافاييل نادال بعد نهاية بطولات الجراند سلام سواء كان محققها أو لا.

ونفى نيتو بيريز، الناطق باسم رافائيل نادال، التقارير التي تداولتها وسائل إعلام فرنسية وتحدثت عن نية الماتادور الإسباني اعتزال التنس بعد مباراته اليوم في نهائي “رولان جاروس”.

وكشفت صحيفة “ماركا” أن نادال مُصاب بمرض نادر يسمى متلازمة مولر فايس “syndrome de Müller-Weiss” منذ أن كان في عامه الـ19 عام 2005، ولا يزال يعاني منها حتى الآن وهذه الإصابة ستجبره علي الاعتزال.

وقال نادال في تصريحات سابقة حول إصابته: أنا واضح جداً بشأن ذلك. أنا متقدم في العمر (36 عاماً) بما فيه الكفاية لعدم إخفاء الأشياء. لا أعرف ما يمكن أن يحدث بعد الآن، لدي ما لدي في قدمي. إذا لم نتمكن من إيجاد حل، فسيصبح الأمر صعباً للغاية بالنسبة لي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى