...

غضب عالمي بسبب إساءة سياسي هندي للرسول محمد

دشن نشطاء وسم #إلارسول الله يامودي، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رفضا علي ماكتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر من اسائه للنبي محمد

ويتصدر الهاشتاج المسئ في مصر والسعودية وعدد من البلدان العربية الأخرى، على خلفية تغريدة اعتُبرت مسيئة للنبي محمد نشرها المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

حيث كتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر متسائلاً عن سبب زواج النبي محمد من السيدة عائشة وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات، ما أثار غضباً واسعاً بين رواد التواصل في العالم العربي، وإدانات ممن اعتبر أن ما قاله المسؤول الهندي تجاوز للخطوط الحمراء.

و نشرت صفحة “الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام” تغريدة على حسابها على تويتر، قالت فيها “المتحدث باسم الحزب الحاكم في الهند بهاراتيا جاناتا يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فهل من رادع له؟” ودعت المسلمين إلى “التدوين عبر هاشتاغ إلا رسول الله يا مودي”.

وامتد الغضب عبر مواقع التواصل إثر تغريدة المسؤول الهندي إلى المطالبة بمقاطعة البضائع الهندية.

الكاتب الصحفي تركي الشلهوب يقول في تغريدته على تويتر، “بعد الإساءة لنبيّنا وأمنا عائشة.. أصبحت مقاطعة الهند فرض على كل مسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى