...

مصدر بالكاف.. إيقاف الزمالك من القيد و المشاركة في البطولات الأفريقية وارد جدًا

وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، خطابًا رسميًا الأمس الجمعة لجميع الاتحادات في القارة، أعضاء الجمعية العمومية، بشأن تراخيص الأندية التي ستشارك في البطولات خلال النسخ الجديدة.

وجاء خطاب الكاف يؤكد فيه ضرورة إرسال ملف تراخيص الأندية التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، في موعد أقصاه 30 يونيو الجاري كموعد نهائي، ومنع أي نادي محكوم عليه بقضايا نهائية داخل المحكمة الرياضية (كاس) من المشاركة في البطولات الأفريقية القادمة.

وقال مصدر داخل الإتحاد الأفريقي لـ”الحياة نيوز”: يتم إيقاف اي نادي تعرض لحكم نهائي قبل عام ٢٠٢١ ولم يتم تسوية الحكم قبل ١ مارس، والزمالك والمصري من داخل مصر وارد جدًا عدم مشاركتهما في البطولات الأفريقية.

وأكد أن لجنة التراخيص تم تنشيطها الموسم الماضي مع وجود العذر للأندية التي لم توفي شروط اللجنه للموسم الحالي، وتم منع الزمالك من القيد لفترتين متتاليين لكنه لا يمنعه من المشاركة الموسم الماضي لعدم مخاطبتهم قبلها 6 أشهر ،لكن في حالة وقف القيد الموسم الحالي او وجود أي قضية محكوم بها حكم نهائي لايشارك الزمالك او غيره ممن لا تنتطبق عليهم الشروط.

وعلم “الحياة نيوز” بقرار اللجنة التأديبية للفيفا ضد نادى الزمالك لعدم تنفيذ قرار محكمة التحكيم الرياضية كاس الصادر بتاريخ 10 نوفمبر 2021 في قضية سبورتنج لشبونة، وجاء في تفاصيلها الأتي:

1-ثبت أن الزمالك مسؤول عن عدم الامتثال الكامل للحكم الصادر من كاس.
2- أمر نادى الزمالك بالدفع لنادى سبورتنج لشبونه البرتغالي المبالغ التالية:

‏- 510,015 دولار بالإضافة إلى فائدة 10% سنوياً اعتبارا من 27 أغسطس 2015 حتى تاريخ السداد الفعلي.
– 400 ألف دولار مقابل رسوم الغرامات بالإضافة إلى فائدة 5% سنوياً كالاتى:
_ 200 ألف دولار اعتبار من 16 يناير 2016
_ 200 ألف دولار اعتبار من 16 يونيو 2016
_ 5 آلاف فرنك سويسري إجراءات كاس

‏ومنح الزمالك مهلة نهائية 30يوم من الأخطار بالقرار الحالى(8 مارس2022) لتسوية المبلغ، وعند انتهاء الموعد النهائي و فى حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار سيتم إعلان حظر الانتقالات على المستويين الوطني و الدولى بواسطة الاتحاد المصري و الفيفا دون الحاجة لإتخاذ قرار اخر، ‏وقد يطلب أيضاً خصم النقاط أو الهبوط لدرجة أدنى بالإضافة إلى حظر الانتقال فى حالة استمرار الفشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى