...

رئيس رابطة تجار السيارات لموقع «الحياة نيوز» يطالب بفرض 14% ضريبة على بيع السيارة “كسر زيرو”.. وعودة استيراد الموديلات القديمة

كتبت: رئيسة نبيل

انتشر مؤخرا قيام البعض بشراء سيارات جديدة ثم بيعها بعد أيام ككسر زيرو بأسعار أعلى من سعرها الأصلي مما يؤثر على حركة سوق السيارات والتجار، وسط مطالب بضرورة وضع ضوابط لهذا الأمر.

ومن جانبه، قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن بيع السيارات على أنها كسر زيرو “اي السيارة التي لم ترخص بعد أو السيارة التي تم ترخيصها ولم يتم استعمالها” تعرف بالبيع الوهمي، وأنها تجارة غير مشروعة.

وأوضح أبو المجد، في تصريح خاص لموقع «الحياة نيوز»، أن البيع الوهمي للسيارات يؤدي إلى حدوث أزمة كبيرة في سوق السيارات.

وأكد أن هذا البيع الوهمي يهدر ملايين الجنيهات من موارد الدولة، علاوة على إضاعة الكثير من موارد الدولة، قائلا:” الغرض من هذا البيع الوهمي هو التجارة والمكسب”.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وطالب رئيس رابطة تجار السيارات بفرض ضريبة 14% على حاجزي السيارات ويقومون ببيع السيارات كسر زيرو ولم يمر على ترخيصها عام أو قبل ترخيصها.

واستطرد: وبالفعل إنه عندما يشتري سيارات ويقوم ببيعها كسر زيرو هكذا يكسب مبالغ ضخمه لأنه بيزاحم التجارة ويبيع بالسعر اللي عايزه فتُسمى تجارة غير مشروعة.

كما طالب رئيس رابطة تجار السيارات، على ضرورة فتح سوق الاستيراد للسيارات التي يعود موديلاتها إلى ثلاث سنوات.

وأكد أن الهدف هو زيادة المعروض والمساهمة في تقليل الأزمة القائمة في نقص السيارات داخل السوق المصري، قائلا: “ثلاث سنوات ليس بالقديم بالنسبة للسيارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى