...

تعرفى على فوائد بذر الرمان للبشرة الدهنية

يعانى الشباب فى مرحلة المراهقة من البشرة الدهنية و كذلك الأشخاص الذين يعيشون فى بيئة رطبة و حارة، حيث تظهر بشرتهم لامعة و يكونون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.

ويقوم الجسم بإفراز الدهون للحفاظ على صحة البشرة و تغذيتها وحمايتها، لكن زيادة الدهون التى تفرز قد يؤدى إلى ظهور بعض المشاكل الجلدية و العيوب مثل حب الشباب و غيرها، ويمكن التغلب على تلك المشكلة عن طريق الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية مثل زيت بذور الرمان.

الرمان هو أحد الفواكه ذات المذاق الرائع، وله الكثير من الفوائد الصحية عند تناولها، لأنه غنى بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا الدهنية وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة.

فوائد زيت الرمان للبشرة

 

يقدم زيت الرمان العديد من الفوائد للبشرة و التى تشمل :

1- يعزز من إنتاج الكولاجين

زيت بذور الرمان غنى بمضادات الأكسدة المختلفة و التى تساعد على تعزيز عملية إنتاج الكولاجين الذى يمنح البشرة مظهر رائع و يجعلها تبدو أكثر شباباً.

2- يرطب البشرة

يمكنك الاعتماد على زيت الرمان للحصول على ترطيب عميق لبشرتك، حيث يتغلل زيت الرمان بعمق داخل البشرة و لا يتسبب فى إنسداد المسام. و يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد مثل حب الشباب و الإكزيما و الصدفية أن يعتمدون عليه لتقليل الجفاف و التشقق الناتج عن هذه الحالات الجلدية.

3- يعمل كمضاد للالتهابات

 

حمض البونيسيك هو مركب سحرى موجود فى زيت بذور الرمان، و هو حمض دهنى أساسى يساعد على تقليل الالتهابات ويعمل على زيادة سُمك البشرة و تحسين مرونتها.

4- يمنع تلف الجلد

يساعد زيت الرمان على تحفيز الخلايا الموجودة فى الطبقة الخارجية من البشرة مما يساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع تلف الجلد، وكذلك فإن استخدام زيت الرمان موضعياً يحسن من ملمس البشرة ويجعلها تبدو بمظهر رائع.

لقراءة المزيد:الريتينول.. مفتاح شباب وجمال البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى