...

6 أسباب تؤدي إلى انتفاخ المعدة.. تعرف عليها 

يعاني البعض من انتفاخ المعدة وما يصاحبه من حالة صحية سيئة، ويحدث الانتفاخ عادة بعد الأكل مباشرة، ويشعر الفرد به نتيجة امتلاء المعدة والأمعاء بالغازات التي تخرج عن طريق فتحة الشرج، وهو ما يعزز عملية الإخراج.

وفيما يلي أسباب انتفاخ المعدة:

1- الإفراط في تناول الطعام:

يحدث دائما انتفاخ المعدة نتيجة تناول المزيد من الملح أو الكربوهيدرات، ولذلك ينصح بالتوقف عن تناول الطعام قبل العور بامتلاء المعدة.

2- الصودا:

تؤدي الفقاعات الموجودة في المشروبات الغازية، إلى زيادة الغازات في الجهاز الهضمي، علاوة على أنها تتسبب في احتباس الماء داخل الجسم مما يتسبب في حدوث الانتفاخ بشكل كبير.

3- الأكل السريع:

يتسبب تناول الطعام بسرعة إلى زيادة كمية الهواء مع الطعام الذي يتم تناوله، ومع تناول المشروعات الغازية يحدث الشعور بالانتفاخ.

4- عدم الشعور بالشبع:

تحتاج المعدة إلى 20 دقيقة تقريبا لإخبار المخ بأنها ممتلئة، ولذلك تناول الطعام بكثرة يتسبب في الانتفاخ وعدم الراحة نتيجة تناول الطعام أكثر من اللازم.

5- الإمساك:

يتسبب الامساك في انتفاخ المعدة، ويحدث الامساك نتيجة تناول أنواع معينة من الطعام، علاوة على عدم تناول الماء الدافئ أو حدوث تغيير مفاجئ في النظام الغذائي.

6- الإصابة بالقاولون:

يعتقد البعض أن انتفاخ المعدة يحدث نتيجة تناول الطعام، ولكنه أحيانا يحدث نتيجة الإصابة بالقولون العصبي، أو ارتجاع المرئ أو البواسير، مما يتطلب استشارة الطبيب.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى