...

«إن الله كتب على ابن ادم حظه من الزنا».. سالم عبدالجليل يوضح معنى الحديث

كتبت – رئيسة نبيل 

أثار رواد السوشيال ميديا جدلا حول حديث النبي ﷺ” إن الله كتب على ابن ادم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة”.. وهل معنى حديث النبى الكريم ان كل بنى آدم سيقعون لا محالة فى الزنا، فسألنا الشيخ سالم عبدالجليل،أحد علماء الأزهر الشريف بشأن تفسيرقول النبي ﷺ فأجاب: ” هذا الحديث صحيح بين فيه النبي ﷺ، أن هذه الفاحشة ليست فقط في المعاشرة المباشرة بين الرجل والمرأة لا يحلان لبعضهما”.

وأوضح الشيخ سالم في تصريح لـ «الحياة نيوز»، أن هذه الفاحشة يمكن أن تكون في نظرة، لمسة، كلمة، أو حتى لقاء افتراضي عبر الفيس بوك و الواتساب أو ما شابه ذلك، وكل هذه الأشياء هي درجات من درجات الزنا.

وتابع :” وكلمة  -كتب- ليس معناه أنه فرض أو قدر عليهم هذا وبالتالي لا بد أن يقع فيه والمقصود أن الله تعالى سبحانه وتعالى يحصي عليهم هذا، يحصى عليهم ما يفعلون وما يتكلمون به من خير أو شر وما يلمزون به ويغمزون” .

وأكد الشيخ سالم ، أن هذه العلاقات الأثمة على الفيس بوك والواتساب التي تخرب البيوت تدخل في هذا المعنى وبالتأكيد الدرجة الكاملة من هذه الفاحشة هي درجة اللقاء المباشر بين الرجل والمرأة.

ووجه الشيخ سالم  في النهاية تحذيرا لكل رواد السوشيال ميديا، بأنه على كل عاقل الإبتعاد عن هذه الفاحشة بكل وسائله ودرجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى