...

5 طرق لاستثمار أموالك في البنوك.. تعرف عليها

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن الاستثمار داخل البنوك من الاستثمارات الآمنة، نظرا لضمان نسبة الربح أو ما يسمى الفاو علاوة على الحفاظ على أصل المال.

وأوضح الشافعي، في تصريح خاص لموقع «الحياة نيوز» إنه يوجد 5 أنواع من للاستثمار داخل البنوك، هي شهادات الإدخار، وشهادات الاستثمار، وسندات وأذون الخزانة، و الأوعية قصيرة الأجل، وصناديق الاستثمار.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن شهادات الإدخار تضمن حصول المواطنين على ربح مضمون من خلال شراء شهادات الإدخار بمبلغ معين من البنوك، ويتم تحديد قيمة الربح وفقا لقيمة الشهادة، ورفعت البنوك النسبة إلى 18%.

وأشار الشافعي، إلى أن شهادة الاستثمار هي البديل الثاني للإدخار، وتستخدم شهادة الاستثمار للمبالغ المالية الكبيرة، وتتسابق البنوك على رفع سعر الفائدة على قيمة شهادات الاستثمار لجذب المستثمرين.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وأكد الخبير الاقتصادي، على أن السندات وأذون الخزانة البديل الأمثل لشهادات الاستثمار والادخار لأنها تسمح بالحصول على نسبة فوائد أعلى من الشهادات.

ولفت الشافعي، إلى أن الأوعية قصير الأجل هي منتج الودائع في البنوك، وتمنح فائدة محددة لمدة قصيرة وتنخفض نسبة الفائدة على الودائع نظرا لقصر مدتها التي تبدأ من يوم حتى سنة.

وتابع الشافعي، أن صناديق الاستثمار للدخل الثابت من أهم مجالات الاستثمار للعملاء وخاصة الشركات نظرا بمرونة الدخول والخروج وفقا لرغبة العميل، علاوة على وجود هارد مجزي، مشيرا إلى أن الاستثمار على الصناديق يكون من خلال شراء وثائق يطرحها البنك ، ويتم عن طريق التعامل بين البنك وشركة برأسمال محدد .

واختتم الشافعي تصريحه مؤكدا أن الاستثمار داخل البنوك من أفضل الاستثمارات الناجحة والتي تضمن الحفاظ على الأموال طوال الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى