...

خيانه جماهير برشلونة.. سر تتويج فرانكفورت بلقبه القاري الأول

حقق فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني بطوله الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” بعد فوزه على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 5-4 بركلات الترجيح (1-1 بعد التمديد)، في النهائي الذي أقيم على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية، وبهذا التتويج يتمكن فرانكفورت الألماني من لقبه الأوروبي الأول منذ 42 عاماً..

وتأهل آينتراخت فرانكفورت إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب “الأولمبي” بالعاصمة البريطانية لندن، قبل تكرار الانتصار بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على استاد “دوتش بانك بارك”.

الحدث الأبرز في تتويج الفريق الألماني باللقب

حيث تمكن اينتراخت فرانكفورت من الفوز على برشلونة بنتيجه 3-2، على استاد كامب نو، ليتأهل النادي الألماني إلى نصف النهائي، بعد تعادله 1-1 ذهابا في ألمانيا.
وكان اللقاء قد شهد حدث غريب جداً حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لجماهير إينتراخت فرانكفورت الألماني تغزو استاد “كامب نو” وتحتل أجزاء كبيرة من مدرجاته وسط أنباء عن خيانة عظمى من عدد كبير من مشجعي برشلونة الذين باعوا تذاكرهم إلى أنصار الفريق الألماني للتربح مالياً.

ونقلت “سكاي نيوز” عن مصادر إسبانية بأن عدد من حاملي التذاكر الموسمية لنادي برشلونة ارتكبوا “خيانة عظمى”، قرروا بيع تذاكرهم، للمشجعين الألمان القادمين بالآلاف، لحضور المباراة فظهر أكثر من 35 ألف مشجع لفرانكفورت في شوارع برشلونة متجهين إلى الملعب.

وخصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيع 5 آلاف تذكرة فقط لمشجعي فرانكفورت، من أصل أكثر من 90 ألف تذكرة، ولكن ما بدا في المدرجات البرشلونية كان صادماً وهو ما يفسر غضب رابطة مشجعي البارسا ومغادرتها المدرجات المخصصة لهم خلف المرمى غضباً مما حصل.

وذكرت صحيفة إسبانية حيله فرانكفورت لغزو الكامب نو
ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو الإسبانية»، مشجعو نادي فرانكفورت أنعشوا خزينة برشلونة بـ3.6 مليون يورو، بعد ما شهدت المباراة حضور ما يزيد عن 35 ألفا من مشجعي الفريق الألماني.

كم تبلغ الجوائز المالية لبطولة الدوري الأوروبي؟

مثلما تقع بطولة الدوري الأوروبي “يوربا ليج” خلف دوري أبطال أوروبا كثاني أهم بطولة أندية في أوروبا والعالم على الصعيد الفني، فإنها كذلك على صعيد حسابات الجوائز المالية
ويحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي على مبلغ 9.73 مليون دولار أمريكي، مقابل 22.69 مليون لبطل دوري أبطال أوروبا وذلك بالنسبة لأرقام موسم 2021-2022.

التأهل للنهائي يضمن لصاحبه الحصول على مبلغ 5.2 مليون دولار، سيحصل عليهما كل فريق من طرفي النهائي؛ رينجرز وفرانكفورت، ثم تضاف 4.53 مليون للبطل وهو الفريق الألماني..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى