...

الصناعة: توفير أراضي للمستثمرين كحق انتفاع بسعر تكلفة الترفيق

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على توفير الأراضي الصناعية المرفقة للمجتمع الصناعي في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأضافت أن ذلك في إطار التوجه الحالي للدولة المصرية بتعميق منظومة التصنيع المحلي وتوفير بدائل الاستيراد ومستلزمات الإنتاج فضلاً عن تلبية احتياجات التوسعات الصناعية.

ولفت أن ذلك يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري وتوفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وقالت الوزيرة: فيما يتعلق بمنظومة تخصيص الأراضي الصناعية فقد أصدر رئيس الوزراء قراراً بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية رئيس الهيئة العامة للاستثمار ومساعد وزير الاسكان ومساعد وزير التنمية المحلية وتختص بوضع القواعد والإجراءات الخاصة بتخصيص الأراضي الصناعية على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى منحهم كافة الصلاحيات اللازمة لتيسير عملية التخصيص مع ضمان جدية المشروعات التي ستقام على هذه الأراضي.

وذكرت أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بصفة دورية كل أسبوعين بهدف البت في كافة الطلبات المقدمة من المستثمرين.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وأوضحت جامع أن الوزارة ستتولى بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية توفير الأراضي الصناعية للمستثمرين بنظام حق الانتفاع وإتاحتها بأسعار تكلفة الترفيق.

وفى ردها على تساؤل حول أهمية ربط الحوافز التى ستمنح للمستثمرين بالحفاظ على حقوق العمالة، أكدت أن كافة المستثمرين الذين التقت بهم على مدى الشهور الثلاثة الماضية لبحث تداعيات الازمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد أكدوا التزامهم بالحفاظ على العمالة بل والسعى لزيادة رواتبهم لمواجهة ارتفاع الأسعار، وهو ما حدث أيضا خلال أزمة كورونا.

ووجهت التحية لرجال الصناعة على مواقفهم الوطنية وتجاوبهم مع الحكومة فى امتصاص آثار الأزمات الاقتصادية العالمية، واستمرار دوران عجلة الانتاج وهو ما ساهم فى زيادة معدلات الإنتاجية والتصدير وتوفير فرص عمل جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى