...

ائتلاف أولياء الأمور يقترح تسليم طلاب الثانوية مسودات حل بدلا من الورق الأبيض

كتبت: ريم مصلح

اقترحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، تسيلم طلاب الثانوية العامة مسودات حل بدلا من تواجد الورق الأبيض داخل اللجان.

ورصدت الحزاوي ردرد فعل أولياء الأمور بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بمنع دخول طلاب صفوف النقل الثانوي والثانوية العامة،

بورق أبيض لعمل مسودات للوصول إلي الحل السريع، أو حتى تسليم ورق لعمل مسودة بمعرفة اللجان نفسها.

وأضافت أن الامتحان بنظام الاختيار من متعدد يحتاج لعمل مسودة في المواد العلمية مثل الفيزياء وفروع الرياضة وغيرها.

ولفت أنه يتمكن الطالب من اختيار الإجابة الصحيحة وخصوصا ان ورقة البابل شيت تحتاج من الطالب العناية الشديدة ومنع الشطب بداخلها.

واقترحت أن تقوم الوزارة بعمل كراسة لكل طالب بها أوراق يستخدمها فى حالة رغبته بكتابة خطوات للوصول إلى الحل خاصة فى المواد العملية مثل الرياضيات ويقوم كل طالب بكتابة اسمه عليها ورقم جلوسه.

وتابعت: هناك مقترح آخر أن يتضمن كتيب المفاهيم صفحات لعمل مسودات للحل وإذا كان هذا الأمر مكلف للوزارة بعد ارتفاع أسعار الورق يمكن السماح للطلاب بدخول بورق أبيض.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

وتابعت: ويتم الكشف عليه من قبل المراقب ويختم في أول اللجنة ويطلب من كل طالب كتابة البيانات الخاصة به وذلك لمنع تداول الورق بين الطلاب ومنع الغش.

واختتمت: نرجو من الوزارة مراعاه مشاعر القلق والتوتر التي تسيطر علي أولياء الأمور وخصوصا طلاب الثانوية العامة لأنها سنة مصيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى