...

مصر والسنغال.. اتحاد الكرة لن يلجأ للمحكمة الرياضية والتصريحات لتهدئة الرأي العام

فجر مصدر داخل اتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أزمة مباراة المنتخب الوطنى أمام السنغال فى تصفيات كأس العالم 2022.
وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ”الحياة نيوز” أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قرر التراجع عن تقديم شكوى للمحكمة الرياضية الدولية ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن لقاء المنتخب أمام السنغال.
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي أعلنت في وقت سابق العقوبات الخاصة بالمباراة واكتفت بمعاقبة السنغال ماديا وإقامة مباراة بدون حضور جماهيري.

وهي العقوبات التي لم ترض اتحاد الكرة وخرج وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية والمتحدث الرسمي بتصريحات أعلن فيها اللجوء للمحكمة الرياضية.

وقال المصدر إن اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية سيكون بمثابة إهدار للمال العام خاصة أن تكلفة اللجوء للمحكمة عاليه إلى جانب الأتعاب التي سيحصل عليها المحامي الدولي الذي سيترافع في القضية أمام المحكمة الرياضية.

وشدد المصدر على أن رفع شكوى في المحكمة الرياضية سياخد وقت طويل قبل الحصول على حكم وسيتم تداول القضية فى ساحات المحكمة لفترة طويلة إلى ما بعد انتهاء مونديال قطر 2022 وبالتالي فإن اللجوء إليها سيكون مضيعة للوقت والمال في نفس الوقت.

وأشار إلى عدم وجود ادلة قاطعة يتم تقديمها في ملف القضية أمام المحكمة الرياضية غير التي تم إرسالها في ملف الشكوى للفيفا والتي بناء عليها اصدرت لجنة الانضباط العقوبات.
وكان مسئولو اتحاد الكرة خرجوا عقب صدور قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم واكدوا انهم سيصعدون الموقف للمحكمة الرياضية والمطالبة بإعادة المباراة او تأهل منتخب مصر مباشرة وهو ما اعتبره البعض محاولة لامتصاص غضبة الرأي العام والشارع الكروي الذي عاش على أمل إعادة المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى