...

القائم بعمل وزير الصحة يتابع المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعاً أمس السبت، بمقر ديوان عام وزارة الصحة. 

المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية

يأتى ذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والذى يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطنين.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على الموقف الإنشائى لمراكز تنمية الأسرة بمختلف محافظات الجمهورية. 
والذى يتضمن إنشاء مراكز جديدة وتطوير شامل لعدد من المراكز القائمة، موجهاً بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

العمل فى 52 مركزاً

وأشار «عبدالغفار» إلى أن المرحلة الأولى من المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية تتضمن العمل فى 52 مركزاً على مستوى المحافظات.
وأوضح انها تقدم خدمات (تنظيم الأسرة، المقبلين على الزواج، مبادرات الصحة العامة الخاصة بالسيدات والأطفال).
لافتاً إلى أن المشروع يستهدف السيدات اللاتى تتراوح أعمارهن ما بين 18 إلى 45 عام . 
ويتم العمل على تمكينهن اقتصاديًا، فضلاً عن الإرتقاء بهن تعليمياً وفكرياً للاستفادة منهن كـ قوة منتجة فى المجتمع، بما يساهم فى توفير حياة أفضل لهن ولأسرهن.
منظومة الميكنة الإلكترونية
وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تابع منظومة الميكنة الإلكترونية الخاصة بالمشروع للتأكد من اكتمال النظام الخاص بالمبادرة المصمم إلكترونياً.
و يتضمن تسجيل (البيانات الخاصة بكل منتفعة على حدة، عدد المنتفعات المقيدات ضمن المشروع، إجمالى عدد الزيارات الخاصة بهم، عدد وسائل تنظيم الأسرة التى يتم صرفها وعدد الوسائل المتاحة)، وذلك تمهيداً لإطلاقه وإتاحته للفرق الطبية لاستخدامه فور بدء العمل بالمراكز ضمن المبادرة.

تدريب أكثر من 600 طبيب

وتابع :” أن الوزير استمع خلال الاجتماع إلى خطة تدريب الفرق الطبية للعمل ضمن المشروع، وذلك من خلال برامج تدريبية ممنهجة ومُعدَّة وفقاً للمعايير العالمية”. 
وذكر أنه تم تدريب أكثر من 600 طبيب حتى الآن، ومن المستهدف الوصول إلى تدريب 1000 طبيب خلال شهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى