...

موعد صرف معاشات مايو 2022 من الماكينات

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي صرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل 2022 قبل عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد.
ومن المقرر بدء الصرف الجمعة 22 إبريل الجاري من خلال ماكينات الصراف الألي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية أول مايو.
ويبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين 10.7 مليون مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 24 مليار جنيه شهريا.
لمزيد من الأخبار
https://elhayatnews.com
كما تستمر الهيئة القومية للتأمين صرف معاشات أبريل بزيادةُ المعاشات بنسبة 13%، وذلك لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة باتخاذ مجموعة من الإجراءات المالية لتخفيف التداعيات الاقتصادية العالمية.
ومن المقرر أيضًا صرف زيادة المعاشات بنسبة 13% اعتباراً من أول إبريل 2022 الجاري، بحد أدنى 120 جنيها وحد أقصى 1222 جنيها، ويستفيد من تلك الزيادة 10.7 مليون مواطن بتكلفة تبلغ 3.8 مليار جنيه شهرياً.
فيما تبلغ تكلفة تبكير صرف الزيادة 11.4 مليار جنيه عن أشهر إبريل ومايو ويونيه، وتبلغ التكلفة السنوية لهذه الزيادة 38.4 مليار جنيه، وتبلغ قيمة المعاشات خلال العام المالي 2022/2023 مبلغ 321.5 مليار جنيه.
في سياق متصل، أعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي انتهاء وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة “البطاقة الزرقاء” لقرب انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجاناً.
ويأتي ذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي، حيث يمكن للقائم بالصرف “بالبطاقات الزرقاء” التوجه الي أقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي و صوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل أية أعباء مالية.
كما يمكن التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التامينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش وأنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول.
جدير بالذكر أن الرئيس السيسي وجه الشهر الماضي بزيادة قيمة المعاشات بنسبة 13% على أن تتم الزيادة مع معاشات شهر أبريل قبل موعد الزيادة السنوية بثلاثة أشهر، وبلغت تكلفة تبكير صرف الزيادة تبلغ 9.6 مليار جنيه عن أشهر إبريل و مايو ويونيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى