...

برلمانى يطالب بتفعيل قرار وزير التموين بتدوين الأسعار على المنتجات 

طالب النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وزارة التموين بضرورة تفعيل قرارها الصادر فى 2018 بإلزام المنتجين بتدوين أسعار السلع على المنتجات.

وأشار النائب فى تصريح خاص إلى أن تنفيذ هذا القرار سيؤدى حتما إلى ضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار، لاسيما فى ظل حالة الانفلات التى يشهدها السوق والتضارب فى الأسعار بين مكان وآخر.

وحذر عضو مجلس النواب، من أن أزمة انفلات الأسعار لا تقف عند زيادتها أو تضارب الأشسعار من مكان إلى آخر، ولكن الإشكالية فى عمليات التخزين لتعطيش السوق ومن ثم البيع فى السوق السوداء.

وطالب النائب من وزارة التموين بضرورة عمل حملات تفتيشية على مخازن السلع التابعة للتجار، لأن التخزين أحد أبرز أسباب ارتفاع الأسعار.

وأوضح عضو البرلمان، أن عدد كبير من التجار يتابع حركة السوق العالمية فى تغيير سعر الصرف أو تحريك أسعار المواد البترولية، ومن ثم يتوقع زيادة الأسعار فيقوم بعمليات التخزين والبيع فى السوق السوداء بعد ذلك.

وشدد النائب على أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية، لاسيما وأن القوانين الموجودة بها العديد من مواد الردع القادرة على مواجهة تجاوزات التجار، إلا أن الأمر يتطلب تفعيل هذه القوانين.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التموين بتفعيل أجهزتها الرقابية، لافتا إلى أن القانون به العديد من المواد العقابية التى تحقق الردع العام فى مواجهة محاولات التجار لتحقيق مكاسب على حساب مصالح المواطنين.ش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى