...

رفع أسعار السجائر من 4 لـ6 جنيهات.. شعبة الدخان تكشف الأسباب

 

 

أعلن إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات، إنه تم فتح الشرائح الخاصة بتسعير السجائر في مصر من قبل وزارة المالية… مضيفا أنه تم فتح الشرائح الخاصة بسجائر الشريحة الأولى، لتصبح 35 جنيها بدلا من 31 جنيها.

أشار إمبابي، إلى أن تسعير الشريحة الثانية من السجائر أصبح 51 جنيها بدلا من 45 جنيها.. لافتا رئيس شعبة السجائر، إلى أن هذه الخطوات من شأنها أن ترفع الضريبة وأسعار السجائر.

لفت إلى أن تسعير الشريحة الثانية من السجائر أصبح 51 جنيها بدلا من 45 جنيها.. مشيرا إلى إلى أن هذه الخطوات من شأنها أن ترفع الضريبة وأسعار السجائر.

وأردف رئيس شعبة السجائر بأن رفع أسعار شرائح السجائر، يأتي بعد ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية إلى مستوى 47 جنيها حاليا بدلا من 31 جنيها.

تختص شريحة السجائر الأولى بأسعار سجائر كليوباترا وبوكس والشريحة الثانية للسجائر الأجنبية والشريحة الثالثة للسجائر المستوردة.

قررت الشركة الشرقية للدخان في فبراير الماضي، رفع أسعار السجائر بواقع 3 جنيهات، لتسجل العبوة 30 جنيها بدلا من 27 تسليم أرض الشركة، وذلك وفق إبراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر والدخان بالغرفة التجارية.

كشفت مؤخرا الشركة المصنعة لسجائر ميريت ومارلبورو وإل إم، عن قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجاتها من التبغ المٌسخن “HEETS” و”TEREA”، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية ” MeritوMarlboro وL&M” بكافة أنواعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى