...

ساويرس يقتحم السوق الإماراتي لتنفيذ مدينة ذكية باستثمارات 15 مليار دولار

 

إذا كان الرجل ،عموما، أينما يضع نفسه كما يقولون، فإن رجل الأعمال أيضا أينما يضع نفسه، فإذا ارتضى بموقع متأخر فسوف يظل فيه إلى يوم الدين، أما إذا أراد أن يكون في المقدمة، وكانت لديه الإمكانات التي تؤهله لبلوغ هدفه، فسوف يكون في المقدمة دون أي شك.

نجيب ساويرس واحد من رجال الأعمال الذين لا يرضون بالمقدمة بديلا، وهو الذي قال “لن أكون الثاني في أي شيء ، لن أقبل بنتيجة متواضعة ، إذا فعلت شيئًا، فإما أن تفعله بشكل ممتاز أو لا تلمسه.”

هكذا فعل نجيب ساويرس مع شركته” أورا” التي تعد واحدة من أسرع شركات التنمية العقارية نموًا بمصر والمنطقة بالكامل.

الشركة تعمل على إعادة تقديم مفهوم الأحياء السكنية والمنتجعات السكنية الفاخرة بالتعاون مع أمهر المصممين المعماريين وأعرق وأفخم العلامات الفندقية حول العالم

أما مشروعات الشركة بمصر فمنها “زد ويست” الشيخ زايد، “زيد إيست” التجمع الخامس ، “سولانا” الشيخ زايد الجديدة ، “سيلفر ساندز” بالساحل الشمالي وغيرها.

كما بدأت ” أورا” التوسع خارج مصر حيث تملك الشركة مشروع “ايتين” في باكستان ، و”ایا نابا” في قبرص، و “سیلفرساندز” في جرینادا ،و “سیلفر ساندز” بالیونان، بالاضافة إلى خطط التوسع فى دولة الإمارات العربیة المتحدة بمشروع “غنتوت ” وفي العراق بمشروع “علي الوردي”.

وخلال 7 سنوات من إطلاق شركة “أورا” بلغت قيمة مبيعات نجيب ساويرس أكثر من 12 مليار دولار في كافة مشروعاته المتنوعة بمصر واليونان وجزر الكاريبي وقبرص واليونان وباكستان وأصبحت الشركة التي دشنها في 2016 باستثمار قدره 16 مليون دولار فقط تمتلك اليوم أصولًا بقيمة 2.5 مليار دولار.

وتستهدف “أورا” رفع مستوى الرفاهية والتحدي من خلال العقارات باهظة الثمن والقيمة بقيادة نجيب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التننفيذي والذي يقوم بصياغة تجارب مختلفة بدءًا من المنازل وحتى الفنادق.

واستطاعت “أورا” في سنوات قليلة أن تحتل مراتب متقدمة في قائمة أكثر الشركات مبيعًا بقيمة مبيعات بلغت 60 مليار جنيه تقريبًا في عام 2023

وضمن خططها التوسعية استطاعت “أورا” اقتحام السوق الإماراتي بالشراكة مع شركة “كيو” القابضة لتنفيذ مدينة ذكية مستدامة في منطقة “غنتوت” الواقعة بين إماراتي أبو ظبي ودبي على مساحة تبلغ 20 مليون م2 وهي مساحة مدينة بحجم بيروت تقريبًا وباستثمارات تصل إلى 15 مليار دولار وهو الاستثمار الأجنبي الأضخم بقطاع العقارات في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المخطط أن تصبح المدينة الجديدة نموذجًا يحتذى به في أعمال التطوير العقاري ليس فقط بدولة الإمارات بل بالمنطقة بالكامل حيث من المقرر أن تضم وحدات سكنية فاخرة ووحدات تجارية وأحياء رياضية وثقافية وسلسلة فنادق تديرها أشهر العلامات الفندقية حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى