...

أكوا توب” تنفي علاقتها بتزوير بلد المنشأ لمنتجات الأدوات الصحية ..ومحامي الشركة: التزييف يؤثر بالسلب على الاقتصاد

نفت شركة أكواتوب بالمهندسين علاقتها بأي منتجات للأدوات الصحية تباع في الاسواق المحلية على أنها مستوردة من الخارج في حين أنها مصنوعة في مصر ويتم تزييف بلد المنشأ بأنها مصنعة فى الاتحاد الأوروبي.

و قال ماهر ميلاد إسكندر محامي اكوا توب إن الشركة غير مسئولة عن أى منتج مزيف المنشأ ، مؤكدا أن التحقيقات سوف تؤكد ذلك.

وحث اسكندر على ضرورة تشديد الرقابة، سواء من جانب الأجهزة الرقابة أو جهاز حماية المستهلك، على الأسواق، لحماية المواطنين من الغش وكذلك حماية الشركات، خاصة أن عمليات الغش تؤثر بالسلب على الشركات والاقتصاد المصري بشكل عام.

وأضاف أن جريمة الغش التجاري أو تزوير بلد المنشأ تعتبر من الجرائم التي يعاقب عليها القانون بعقوبة تصل الى الحبس والغرامة والنشر في الجرائد الرسمية ووقف البطاقة الاستيرادية.

كانت إحدى السيدات قد تقدمت ببلاغ ضد شركة” أكوا توب” بالمهندسين، أكدت فيه أنها اشترت من الشركة أدوات صحية على إنها من انتاج فاليروي اند بوخ “منشأ أوروبي”، ولكنها اكتشفت انها منشأ مصري.

داهمت قوة من المباحث معارض ومخازن الشركة وتم ضبط منتجات مزورة المنشأ، تم استيرادها من فاليروى اند بوخ على انها منشأ أوروبي في حين انها صنعت في مصر وتم تصديرها الى فاليروى اند بوخ التي اعادت تصديرها الى مصر بعد تزييف المنشأ ؛تم تحريز المضبوطات وإبلاغ النيابة العامة بالواقعة.

وكانت الجمارك قد ضبطت أدوات صحية واردة من فاليروى اند بوخ ، حيث ثبت للجمارك أن المنشأ ليس اتحاد أوروبي، كما هو في أوراق الشحنة وانما المنتج مصنع في مصر في الأساس، وعليه رفضت الجمارك دخول المنتج وأعادت تصديره مرة أخرى الى المصدر بعد أن فرضت غرامة باهظة على شركة فاليروى اند بوخ.

وأكدت شركة اكوا توب على أنها ليس لها علاقة بأي منتج مغشوش. ولازالت التحقيقات جارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى