...

” سلومة ” :لا اجازات اثناء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة

 

 

 

عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة اجتماعا موسعا شمل مدراء عموم ووكلاء الجيزة ومسئولى أمن الإدارات التعليمية ورؤساء لجان النظام والمراقبة وأعضاء المتابعة مركزى لوضع اللمسات الأخيرة والتعليمات الهامة بشأن امتحانات إتمام الدراسة بمرحلة التعليم ( عام / لغات ) للشهادة الإعدادية

والذى سينطلق 17 يناير الحالي

بناءاً على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

و تستغرق ستة ( 6 ) أيام حتى يوم 24 يناير

حضرالاجتماع سمية الخطيب وكيل المديرية

والمستشار بدوى علام رئيس مجلس أمناء الجيزة

و سحر مصطفى مدير عام الشئون التنفيذية

وأمل مبروك مدير عام التعليم العام .

أكد سلومة أن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة ( 200085) طالبا وطالبة، مقسمين على(698) لجنة على مستوى المحافظة و أنه تم مراعاة أن يوم السبت الموافق 20 يناير أجازة رسمية بالامتحانات بمناسبة عيد الغطاس للأخوة الاقباط شركاء الوطن.

تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أية شكاوى والعمل على حلها فوراً والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة .

كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان .

يؤدي الطلاب في اليوم الأول فى تمام الساعة التاسعة صباحاً امتحان مادة اللغة العربية والخط

ونبه وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية التواجد ميدانياً باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

و شدد على تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان نهائياً ولو كان مغلقا

مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، وشدد سيادته علي الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه . وشدد على عدم السماح بدخول الطلاب للجان بعد التاسعة والربع حرصا على استقرار العملية الامتحانية

كما أكد على سرعة تجميع الإحصاء من المراحل وغرفة العمليات في أسرع وقت مع مراعاة الدقة. وأشار أيضا إلى إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل جميع المعوقات وتزويدها بالأعداد اللازمة من المراقبين والملاحظين.

ووجه إلى تعليق لوحات إرشادية لإرشاد الطلاب إلى لجانهم مع ضروره ختم جميع أوراق الأسئلة قبل توزيعه على الطلبة و التأكيد على التعاون بين مديري الإدارات ورؤساء لجان النظام والمراقبة وتوفير الاحتياجات اللازمة للجان النظام من أدوات وغيره، وتسهيل مهمتهم.

أكد على مديري العموم عقد اجتماع مع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، والتنبيه عليهم بضرورة الالتزام بالاتي في فترة التحضير وطوال أيام الامتحان، وأشار الي اهمية إعلان الجدول في مكان ظاهر بمقر اللجن و تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة .

كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى