...

لطلاب الثانوية العامة.. احذر الوقوع فى هذه الأخطاء عند كتابة الرغبات

وجهت وزارة التعليم العالي  تحذيرا هاما للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة  من الوقوع فى الأخطاء  الشائعة  فى تنسيق القبول بالجامعات   للعام الحالى 2023.

 وتنطلق صباح السبت المقبل المرحلة الأولى للتنسيق  حيث أعلنت وزارة التعليم العالي  أن الحد الأدنى للشعبة العلمية سجل 362 درجة فأكثر أى بنسبة 88.29% بإجمالى عدد طلاب 22304، وسجل الحد الأدنى للشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أى بنسبة 83.41% بإجمالى عدد طلاب 15013، وسجل الحد الأدنى للشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أى بنسبة 70.61% بإجمالى عدد طلاب 74923، ويبلغ إجمالى عدد طلاب المرحلة الأولى من جميع الشعب 112240 طالبا.


ووجه وزير التعليم العالي  بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة  على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا.

 

وأكدت أن التقديم يكون فقط عن طريق موقع التنسيق الالكترونى  (//:http www.tansik.egypt.gov.eg) فقط مشيرة إلى أنه يمكن التسجيل عليه طوال الـ 24 ساعة سواء من حاسوبه الشخصى أو من المعامل المركزية بالجامعات الحكومية.

 

واوضحت انه لا يوجد تقديم مباشر للجامعات الحكومية والمعاهد يجب على الطالب المحافظة على الرقم السرى الخاص به لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق، وعدم إطلاع أى شخص آخر عليه؛ حتى لا يتم العبث برغبات الطالب،

 

وأضافت انه يجب على الطالب استخدام أمر (حفظ) باسم أو save as) لحفظ رغباته التى قام بإدخالها على الموقع يستطيع الطالب القيام بطباعة هذه الرغبات  والحصول على إيصال برقم محدد، مدون به تاريخ وساعة التقديم، كما يستطيع الطالب الاحتفاظ بنسخة من رغباته على الحاسب الشخصى الخاص به؛ حتى يتمكن من الرجوع إليها عند الحاجة. واشارت الى انه يستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق ويتم تنسيق الطالب وفقا لآخر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

 

واشارت الى انه يجب على الطالب عدم التسرع والتعجل فى اختيار رغباته، وتحرى الدقة في اختيار الرغبات المناسبة لقدراته وعلى الطالب أن يدرك أن القبول يتم وفقا لمجموع الثانوية العامة  وليس بأولوية التقديم مضيفاً أنه لا يحق للطالب إعادة ترشيحه مرة أخري، وذلك بعد إعلان نتيجة التنسيق وانتهاء مرحلة التحويلات «تقليل الاغتراب، وحصوله على بطاقة الترشيح النهائية.

 

يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الالكترونى بعد إعلان نتيجة التنسيق؛ لمعرفة الكلية المرشح لها، وطباعة بطاقة الترشيح.


وأكدت أنه يجب على الطالب استكمال الرغبات  المُتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل، والتي يبلغ عددها 75 رغبة، كما يستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى