...

بشرى لطلاب الثانوية العامة .. ارتفاع نسب النجاح للشعبة  الأدبية  عن العام الماضي

كشفت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني، عن  نسب النجاح فى مواد الثانوية العامة  لطلاب الشعبة الأدبية  للعام الدراسي 2022-2023.

وأظهرت مؤشرات ونسب النجاح  التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم  ارتفاع معدلات النجاح في مواد  الشعبة الأدبية لطلاب  الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضي. 

وبلغت نسبة النجاح فى مواد الشعبة الأدبية  والتي تضم مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق والتاريخ والجغرافيا، على النحو التالي:

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع، 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة,

فيما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  

وبلغت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وتجاوزت نسبة النجاح في اللغة الثانية 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى