...

النائب طارق رضوان يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان الإتحاد الأوروبي

التقي صباح اليوم النائب  طارق رضوان  رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بالنائب ديفيد ماكاليستر  رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان الإتحاد الأوروبي تناول اللقاء الحديث عن ضرورة بناء جسور التواصل بين البرلمانين لتعزيز العلاقات والتفاهم نظرًا لأهمية مصر الاستراتيجية لدول الإتحاد الأوروبي ، ذلك من خلال الحوار والمناقشات المتبادلة.

وأشار ماكاليستر ، ان ما قامت به مصر خلال الفترة الماضية من اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية واصدار العديد من المبادرات وحزم الحماية المجتمعية وكذلك أطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان هي خطوات ملموسة وهامة وأكد انه يتطلع إلي نتائج الحوار الوطني من خلال التوصيات والقرارات الصادرة بشأنه . وأكد أيضًا ، أن المواقف لا تجزاء وعلي أوروبا مساندة دولة هامة مثل مصر .

ومن ناحية اخري ، استعرض رضوان ، مفهوم حقوق الانسان من المنظور المصري لأن حقوق الانسان في المطلق تختلف من دولة الي دولة ومن مجتمع الي مجتمع وأكد ان محاور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان الصادرة في سبتمبر ٢٠٢١ تعد عقد ملزم من السلطة التنفيذية تجاة المجتمع المدني والمجتمع ككل ، يشرف عنها وعن تنفيذ محاورها البرلمان بصفته السلطة التشريعية وهي المنوط بها مراقبة أعمال السلطة التنفيذية.

أشار ايضآ رضوان الي مبادرة حياة كريمة والقضاء على فايروس سي وبناء المجتمعات العمرانية الجديدة لاستيعاب الزيادة المستردة في اعداد السكان واعادة ترميم المدن القديمة وبناء شبكات الطرق والمواصلات والخدمات العامة.

تناول أيضًا الحديث عن الهجرة الغير شرعية واستضافة مصر لأكثر من ١٠ ملايين لاجئ ودور مصر في مكافحة الجريمة والارهاب المنظم اذا لم تتخذ مصر هذه الخطوات الايجابية والهامة متمثل في استخدام مصر كدولة معبر للمهاجرين واللاجئين والارهابيين .

وفي نهاية اللقاء ، شدد رضوان علي اهمية زيارة السيد ماكاليستر وطلب منه ضرورة بناء جسور التواصل الدائم سواء بالزيارات الرسمية من قبل برلمان الاتحاد الاوروبي بلجانك المختصة للوقوف على الوضع في مصر بدون رتوش أو افتراءات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى