...

حجازي يجتمع برؤساء اللجان غدا الاحد .. تعليمات مشددة بمحاربة كل اشكال الغش

 

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في الرابعة عصر غد الاحد لقاء بالفيديو كونفرانس مع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة لاصدار التعليمات النهائية التي سيتم تنفيذها داخل اللجان اعتبارا من بعد غد الاثنين .. لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات في هدوء وبعيدا عن اية مشاكل سواء ..
تتضمن التنبيهات التأكيد علي التعليمات الخاصة بكيفية استلام وتوزيع كراسات الاسئلة والاجابة وكتب المفاهيم .. حيث من المقرر ان يتم تسليم كل لجنة فرعية داخل لجنة سير الامتحان اربعة نماذج من كراسات الاسئلة تحت مسمي( “أ” و”ب” و “ج ” و”د” ) ويتم توزيعها بترتيب معين علي الطلاب بحيث لا يتسلم طالبان يجلسان في مقعدين متتالين نموذج واحد ..
و عند استلام الملاحظ مظاريف الأسئلة من مراقب الدور يجب التأكد من أن المظروف سليم ومغلق وأن جميع البيانات سليمة وتخص اللجنة ” وتحمل “اسم المادة وتاريخ اليوم وفترة الامتحان المسجلة على المظروف صحيحة”.
وتكون مواعيد الحضور للملاحظين فى اليوم الأول للامتحان قبل بدء اللجنة بمالايقل عن نصف ساعة ثم قبل بدء الامتحان يوميا بـ”20 دقيقة فى الأيام التالية، علي أن يكونوا فى لجانهم قبل دخول الطلبة، مع منع اصطحاب اية مطبوعات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة.
ولا يجوز للملاحظ مغادرة اللجنة قبل انتهاء الامتحان إلا بعذر قهرى وبتصريح من رئيس اللجنة يحدد فيه وقت الخروج وسببه، كما أنه لا يجوز استبدال ملاحظ بآخر إلا بعذر يقبله رئيس اللجنة، مع وجوب اليقظة التامة داخل اللجنة وعدم التحدث معا أو مع الطلاب أثناء الامتحان ومراعاة الانتشار باللجنة، مع إبلاغ مراقب الدور بأى مخالفة يرتكبها الطالب أثناء الامتحان لاتخاذ الإجراءات ضدها.
ويحظر علي الملاحظين قراءة الأسئلة للطلاب أو تفسيرها سواء كلمة أو جملة أو ترجمة أسئلة أثناء الامتحان، كما يلتزم الملاحظ بإخطار مراقب الدور فى حالة وجود حالة مرضية باللجنة لإخطار الطبيب وتحرير تقرير بحالة الطالب لحفظ حق الطالب ويوقع من رئيس اللجنة، وفى حالة مغادرة الطالب للجنة لا يسمح له بالعودة لاستكمال الامتحان مرة أخرى ..
ويلزم الملاحظون بالتصدى لأى محاولات غش أو تصوير الأسئلة
كما انه على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى