...

محلية النواب تناقش أزمة الإسكان الإداري للموظفين المغتربين بمطروح

 

دعت النائبة سحر أحمد عيد، عضو مجلس النواب، إلى أهمية الاستفادة من وحدات الإسكان الإداري المخصصة للموظفين المغتربين بمحافظة مطروح، من خلال تأجيرها لهم بعد بلوغهم سن المعاش أو بناء مساكن أخرى لنقلهم إليها.

وأوضحت خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس، أن ذلك بهدف الحفاظ على الأسر وعدم تشريدهم، خصوصا بعد فترة إقامتهم بالمحافظة تزيد على 35 سنة وأبناؤهم أصبحوا من أبناء المحافظة، قائلة: وفي كثير من الأحيان لا يمتلك هؤلاء الموظفون سكنًا خاصًا بمحافظتهم الأصلية.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تدعم الشباب بوجه خاص والمحافظة بشكل عام، وأن الهيئة لم تترجم القرارات بالصورة المطلوبة، ويحب مراعاة الحالات الإنسانية، وموظفى شركة الكهرباء المحالين للمعاش يتم تخييرهم ما بين الحصول على مكافأة نهاية الخدمة والمعاش أو الاستمرار فى وحدتهم السكنية.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن هناك أحد الموظفين توفى بجلطة بسبب هذا الأمر.

من جانبه عقب أشرف إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة مطروح، قائلا: فيما يخص الشقق الإدارية المحافظة تتبع قرار لتنظيم هذا الأمر، والوزير منح تعليمات بمراعاة الحالات الإنسانية.

وأوضح ممثل شركة الكهرباء لغرب الدلتا، أن هناك قرار ينظم منح الوحدات الإدارية، السكن الإدارى على مستوى شركات الكهرباء معنى بهذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى