...

“ادعوا للدكتور علاء” .. استقبل  جثة ابنته روان فى المستشفى  وزوجته وأبنائه الأربعة مصابين فى حادث قطار الشرقية

 

في مشهد مؤثر تفاجأ الدكتور”علاء عبد السلام” طبيب الطوارئ بمستشفى فاقوس النموذجى، بمحافظة الشرقية بوصول جثة نجلته روان 18 سنة للمستشفى الذي يعمل به وإصابة زوجته وأبنائه في حادث إصطدام قطار رقم 175 خط أبو كبير فاقوس الصالحية بميكروباص يقل 14 راكبًا أثناء عبوره بالمخالفة من طريق غير مخصص لعبور السيارات وذلك أمام قرية أكياد البحرية بمركز فاقوس.

وحاول الطبيب التقاط أنفاسه وكبح مشاعره في الوقت الذي يعج فيه المستشفى بالإصابات والضحايا لكن مع أول التفاتة للضحايا وجد ما لم يكن يتوقعه وكانت الصدمة التي لم يكن ينتظرها حيث وجد جثة ابنته (روان) ووصول زوجته وأولاده (أحمد ونورا وآية وايمان) مصابين وحالة بعضهم غير مستقرة مما إصابة بالصدمة ودخل في نوبة بكاء شديدة فيما حاول زملاؤه تهدئته

وتفقد الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية والقائم بأعمال وكيل الوزارة مستشفى فاقوس النموذجي، يرافقه نائب مدير الطب العلاجي، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، لمتابعة حادث تصادم قطار الصالحية مع سيارة ميكروباص، بقرية أكياد مركز فاقوس.

وأسفر الحادث عن 3 وفيات بالإضافة إلى 11 حالة مصابة، حيث تنوعت الإصابات بين متوسطة وخطيرة، مما استدعى دخول بعضها للعمليات، والآخر لقسم العناية المركزة.

وقال الدكتور خالد فوزي أن أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بالمستشفى تعمل على قدم وساق للتعامل مع الإصابات، مع استدعاء للأطقم الطبية كاملة داخل المستشفى، وفريق الانتشار السريع لفريق أطباء العظام بمستشفى أبو حماد المركزي.

وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين إصابات خطيرة وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى فاقوس المركزي والمصابين لمستشفيات فاقوس وجامعة الزقازيق لتلقى العلاج اللازم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى