...
أخر الأخبار

معاريف تكشف التفاصيل الاولي لاجتماع بيلنكين و عدد من الوزراء العرب فى إسرائيل

كشفت صحيفة معاريف نقلا عن مصدر سياسي اسرائيل، التفاصيل الأولى لمحادثات “قمة النقب“.

القمة تشهد اجتماع وزراء خارجية الولايات المتحدة ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب ورئيس حكومة اسرائيل ناقش تعزيز “هيكل الأمن الإقليمي” لمواجهة مخاطر الإرهاب.

وأضافت الصحيفة أن مسؤول كبير مقرب من المحادثات ابلغها أن المناقشات تطرقت بشكل اساسي الى تعزيز “هيكل أمني إقليمي”.

الهيكل من شأنه أن يبني أولاً الردع في مواجهة التهديدات الجوية والبحرية ، بما في ذلك القرصنة في البحر الأحمر ومواجهة الارهاب.

وقالت الصحيفة إنه قبل القمة ، التقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت، بوزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين في مكتب رئيس الوزراء.

بعد اللقاء أدلى بتصريحات لوسائل الإعلام. وسيلتقي لينكين بالرئيس يتسحاق هرتسوغ ، بعد اجتماعه اليوم مع وزير الخارجية يائير لابيد ظهر اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الاسرائيلي و بلينكين ناقشا خلال لقائهما عددًا من القضايا ، بما في ذلك الأزمة بين أوكرانيا وروسيا وجهود الوساطة الإسرائيلية بشأن هذه القضية.

كما ناقشا الوضع في الشرق الأوسط وتقوية علاقات إسرائيل مع دول المنطقة ، مع التأكيد على تعزيز الاتفاقات الإبراهيمية والارتقاء بها إلى المستوى التالي من خلال التعاون الاقتصادي والثقافي والأمني.

وناقش الاجتماع أيضا هجوم الحوثي على السعودية.

وأشارت الصحيفة أن بينيت جدد موقف إسرائيل من محادثات فيينا والاتفاق النووي ،و معارضتها لرفع الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية.

وأكد بينت أن الشرق الأوسط يتغير ويتغير نحو الأفضل ، حيث تبني اسرائيل علاقات جديدة مع حفاظها على السلام القديم ونعمل سويًا للتعامل مع” قوى الشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى