...

جريمة قتل “مصطفى سراج” بدمياط تهز الراى العام

أنور أحمد

تصدرت جريمة قتل بشعة حدثت بمحافظة دمياط وأقدم فيها شاب على اشعال النار فى طالب جامعى حتى الموت مواقع التواصل الأجتماعى مطالبين بالقصاص للقتيل.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى صور القتيل بكثافة وسط دعوات بتطبيق القصاص على المتهم.

ودشّنَ رواد السوشيال ميديا هاشتاجًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” باسم “حق مصطفي سراج” يطالبون فيه بالقصاص للطالب الجامعي ، الذي توفّى إثر مشاجرة بينه وبين جاره الذي سكب البنزين عليه وإشعال النار فيه، متهما إياه بمعاكسة “مصطفى” لشقيقته.

وقال أحد اصدقاء القتيل على صفحتة على “فيس بوك” أن ” مصطفى شغال في مطعم ما في دمياط الجديدة ورديتين، وبيرجع على السكن بتاع الشغل ينام وكان له جيران، الناس دي عاملة شغب في العمارة ومعروف إن هم مش مظبوطين، مصطفى اتكلم مع الناس وقال لهم بلاش إزعاج علشان إحنا بنرجع من الشغل تعبانين ننام ونصحى الصبح على الشغل، الناس معجبهاش الكلام.. فجر الخميس واحد منهم اتهجم على مصطفى ورمى في الشقة بنزين ورمى مولوتوف على مصطفى وولع فيه”.

وتابع: “أهل مصطفى رفعوا قضية والناس بتحاول تتبلى على صاحبي بقضية قصادها علشان حقه يضيع.. مصطفى يشهد الناس على طيبته وطهارته وشخص عارف ربنا وعمره ما يفكر يإذي نملة “.

كان قسم شرطة مدينة دمياط الجديدة تلقى بلاغاً بقيام شاب يُدعى أدهم م، محبوس، بسكب البنزين على آخر يُدعى مصطفى سراج، طالب بكلية التجارة، جامعة دمياط، وإشعال النار به، ما تسبب في إصابته بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 95% في مختلف أنحاء الجسم، وتم نقل الطالب للعلاج في قسم الحروق بمستشفى كلية الطب بجامعة الأزهر بمدينة دمياط الجديدة، في حالة حرجة، وتوفي بعد ساعات، وأعترف المتهم بقيامه بسكب البنزين على الطالب المجني عليه، بعد حدوث مشاجرة بينهما، بسبب قيام المجني عليه بمعاكسة شقيقة المتهم، حيث أنهم جيران، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واستكمال الإجراءات القانونية.
وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بحبس المتهم احتياطياً لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، تمهيداً لإحالته للمحاكمة جنائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى