...

“الاستشعار عن بعد ” تنصح بتخفيف الملابس تدريجيا بعد مارس

أكدت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار وانخفاضها خلال الليل نتيجة لتأثر مصر بمرتفعات جوية قادمة من شبه الجزيرة العربية والسودان.

وأوضحت شاكر، في تصريح خاص ل 《 الحياة نيوز》 أن الفترة الحالية وحتى أعياد الربيع ستشهد تغيرات جوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ولكن ليس بنفس الانخفاض خلال الفترة الماضية.
واستطردت قائلة:” درجات الحرارة مازالت منخفضة أثناء ساعات الليل، ولن تبدأ في الارتفاع بشكل كبير، على عكس فترات النهار التي ستشهد ارتفاعات ملحوظة”.

وحذرت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار وتخفيف الملابس قبل أعياد الربيع، مؤكدة على أن ارتفاع درجات الحرارة لا يعني التسرع في تخفيف الملابس الشتوية.

ونصحت المواطنين بتخفيف الملابس بعد انتهاء شهر مارس تدريجيا حتى أعياد الربيع حتى لا يصابون بنزلات البرد والانفلونزا حاصة مع انتشار فيروس كورونا حتى لا يختلط الأمر على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى