...

《التنبؤات الجوية》تحذر من تخفيف الملابس قبل شم النسيم

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الفترة وحتى عيد شم النسيم معرضة لتقلبات جوية، حيث تشهد ارتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار وانخفاض يصل لأكثر من 10 درجات مئوية خلال ساعات الليل تستمر حتى الصباح الباكر، وذلك لوجود تغير في الكتل الهوائية.

ووجه شاهين، في تصريح خاص ل《الحياة نيوز》 عدة نصائح متعلقة بالملابس أهمها هو عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار وتغيير نوعية الملابس أو تخفيفها نهائيا حتى لا يصابون بنزلات البرد، مؤكدا على ضرورة متابعة النشرات الجوية على مدار اليوم لمعرفة حالة الطقس للتعامل معه بشكل صحيح.

ونصح بعدم تخفيف الملابس إلا بعد عيد شم النسيم، لافتا إلى أن شم النسيم يكون الفصل في التغيرات الجوية وبداية ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل والنخار وعدم حدوث انخفاضات مرة أخرى.

وأوضح مدير عام مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجويى، أن التغيرات المناخية خلال الفترة الانتقالية من فصل لآخر تمثل خطورة على صحة المواطنين خاصة الذين يعانون من حساسية الصدر أو مشاكل في الجيوب اأنفية ولذلك ينصح بتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى أو تخفيف الملابس.

وعن الأوضاع الجوية خلال شهر رمضان، أكد شاهين أن الأجواء ستكون معتدلة نسبيا خلال شهر رمضان الكريم، حيث ان ما يميز فصل الربيع هو اعتدال درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى