...

《الأرصاد》تحذر من تخفيف الملابس خلال شهر أبريل

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنينمن الانخداع في التغيرات الجوية التي تشهدها الفترة الحالية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة نهارا وانخفاضها ليلا مما يجعل الليل شديد البرودة.

وأوضحت غانم في تصريح خاص ل《 الحياة نيوز》أن الطقس الحالي سيشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء تصل إلى 30 ° مئوية مع نهايةالأسبوع، ولكن يظل الانخفاض مستمر خلال ساعات الليل و الصباح الباكر، مشيرة إلى أن الطقس في السواحل الشمالية والوجه البحري خلال ساعات الليل شديد البرودة.

ووجهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، عدة نصائح للمواطنين أهمها عدم الانخداع وتغيير نوعية الملابس أو تخفيفها خلال ساعات النهار، مشيرة إلى أنه يمكن ارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار مع الاحتفاظ بجاكت أو ملابس ثقيلة نسبيا خلال الليل لتجنب الإصابة بأي نزلات انفلونزا خاصة مع وجود فيروس كورونا المستجد، وتخفيف الملابس نهائيا مع عيد شم النسيم، ذلك بسبب تعرض البلاد لكتل هوائية قادمة من الصحراء.

وتابعت غانم، أن الطقس خلال شهر أبريل سيشهد عدم استقرار حيث سيتجه إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار وانخفاض خلال ساعات الليل، مشيرة إلى أن توقعات الطقس خلال فصل الربيع تتغير بسرعة كبيرة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس شهر أبريل يشهد تغيرا ملحوظا في الكتل الهوائية، وتأثرا ملحوظا برياح قادمة من شبه الجزيرة العربية، علاوة على الشبورة المائية في المحافظات البحرية والقريبة من المسطحات المائية تظهر ليلا وتستمر حتى الساعات الأولى من الصباح، مما تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة ملحوظة في فترات سطوع أشعة الشمس.

وأما عن طقس شهر رمضان، فأكدت غانم أن الطقس سيكون متقلب ولا يمكن التنبؤ بدرجات الحرارة خلاله ولكن ستكون الأجواء مائلة للحرارة نهارا شديدة البرودة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى