...

ارتفاع غير مبرر.. اسعار الذهب اليوم 27. 3. 2022

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأحد، 27 مارس في مصر ارتفاعا طفيفا رغم ان اليوم يعد اجازه للبورصة العالمية حيث بلغ اخر سعر للاوقية 1957 دولارا للأوقية.

سعر الذهب اليوم

بلغ سعر الذهب عيار 14 نحو 660 جنيهًا.

وسعر الذهب عيار 18 نحو 848 جنيها.

بينما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 990 جنيها.

فيما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1131جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 7970 جنيهًا.

مع العلم انه يضاف إلى سعر الجرام تكلفة مصنعيه الذهب شامله الضريبه ، وتختلف من منتج لآخر حيث يتنوع الذهب لعدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%.

البورصة العالمية

وكان اخر سعر سجلت فيه أسعار الذهب عالميا قد بلغ نحو 1957 دولارا، بعد ما حقق ارتفاعا خلال بداية الأسبوع مدعومة بالإقبال على الملاذ الآمن في الوقت الذي لم تظهر فيه أي علامات على تراجع الأزمة الأوكرانية على الرغم من أن خطة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، لتطبيق إجراءات جريئة لمكافحة التضخم أدت إلى الحد من مكاسب الذهب.

ويواصل المستثمرون تقييم توقعات أسعار الفائدة الأميركية، ويترقبون بيانات طلبات إعانة البطالة الأميركية، التي تعد مؤشرا على قوة الاقتصاد.

كما اقتربت أسعار الذهب من مستويات مرتفعة على نحو قياسي هذا الشهر، ثم شهدت انخفاضا مطردا قبيل اجتماع مهم للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأميركي في الأسبوع الماضي وتحركت منذ ذلك الحين في نطاق أكثر استقرارا.

وفي الأسبوع الماضي، عادت أسعار الذهب إلى الارتفاع مرة أخرى لتصل إلى أعلى مستوى لها في 10 أيام؛ يأتي هذا حتى مع إشارة البنوك المركزية إلى دورة تشديد صارمة هذا العام لمكافحة التضخم المرتفع.

ومن الواضح أن هناك   الكثير من حالات  عدم اليقين والقلق في الأسواق، وبينما تحاول البنوك المركزية السيطرة على التضخم، فإن الأسوأ لم يأت بعد وفق بنوك استثمار عالمية؛ إذ إنه مع الارتفاع الشديد في أسعار السلع، ما يزال من الممكن أن تزداد الأمور سوء خاصة ان الحرب الروسية الاوكرانية مازالت مستمرة وتلقي بظلالها علي حركة الاسواق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى