...

شاهد.. القوات المسلحة تنشر فيلم جديد للاحتفال بذكرى 30 يونيو بعنوان ” إرادة وطن”

قامت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي بنشر فيلما وثائقيا عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب” بعنوان “إرادة وطن” وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وتضمن الفيديو الذي مدته 8 دقائق، من إنتاج الشؤون المعنوية للقوات المسلحة للاحتفال بثورة 30 يونيو، تذكير بما قام به الشعب المصري والقوات المسلحة في سبيل الحفاظ على الوطن ومنعه من الانهيار.

حيث بدأ الفيلم بالحديث عن الفترة ما قبل حرب أكتوبر المجيدة 1973، حيث شكك الكثيرون في قدرة مصر على تحقيق النصر، ولكن بالإرادة والأمل وقوى جيش مصر تم تحقيق النصر واستعادة الأرض.

وقال الفنان أحمد فؤاد سليم الذي أدى التعليق الصوتي على الفيلم:” ومرت الأيام والسنين، ووصلنا لمرحلة حكم الإخوان المسلمين، وابتدى الخوف من ليل طويل مالهوش نهار، وشكك ناس كتير في قدرتنا على استعادة وطننا”.

وتابع :”مشهد كان مهيب، ملايين المصريين في ميدان التحرير، والميادين الرئيسية، وكل المحافظات.. غضب عارم ورفض شعبي لأخونة الدولة وفشل حكمهم، وتهديدهم للشعب”.

وأضاف :”في 30 يونيو 2013، وبصوت رج العالم، أعلن المصريين غضبهم، ومظاهرات لا تنتهي قام بها ملايين أعلنوا تمردهم على جماعة الإخوان الإرهابية”.

وأكد:” في ظل أزمات لا تنتهي، خرج المصريين مصممين على خلع جماعة الإخوان من الحكم مهما كان الثمن، قواتنا المسلحة، لم تكن لتستطيع أن تسمع نداء الشعب، ولا تلبي”.

وتابع: “بعد محاولات من جميع الأطراف لإعلاء مصلحة الوطن، جاء البيان الأول للقوات المسلحة بتلبية مطالب الشعب، لكن الجماعة الإرهابية صمّت أذانها عن أصوات الغاضبين، ووسط أجواء ملتهبة وتصميم شعبي على رحيل النظام الإرهابي، صدر بيان 3 يوليو، والذي وضع خريطة لحل أزمات مصر”.

وعبر الفيلم القصير عن الفرحة والسعادة التي غمرت جميع المصريين، وبعد طول انتظار تخلصنا من حكم الجماعة التي زرعت الإحباط، وخططت لتقسيم البلاد، وكادت أن تسقط مصر في مرحلة (الحرب الأهلية).

وتابع الفنان أحمد فؤاد سليم:” بعد الثورة ورجوع مصر لأهلها، بدأت مرحلة جديدة من الاستقرار والبناء، لكن الجماعة الإرهابية وأعوانها أصروا على زعزعة الاستقرار بعمليات إرهاب وتخريب واستهداف أولاد مصر من الجيش والشرطة والقضاء والمنشآت الحيوية، وتألمت مصر كثيراً من عملياتهم الإجرامية”.

وأشار:” مشيت ثورة 30 يونيو في مسارها، وأجريت انتخابات رئاسية، وعادت مصر لمكانتها الدولية مرة أخرى، وامتدت أواصل وروابط المحبة، واستكملت ثورة 30 يونيو طريقها لبناء دولة عصرية متطورة، تمثل (الجمهورية الجديدة)”.

واستطرد:” في وقت مصر تبني مجدها، في إيد كمان تحمي أرضها، ومصممة على محاربة الإرهاب وتطهير كل شبر من أرض الوطن، وسلاحنا دايما لحماية مصر هو إرادة المصريين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى