...

مفاجأة.. خبيرة تغذية: خبز البطاطا أفضل لمرضى السكر من القمح

قالت نهال حافظ، أخصائي التغذية، إن خبز البطاطا يعد أكثر فائدة من خبز القمح لأنه يحتوي على ألياف غذائية  أكثر، علاوة على أنه يحتوي على ضعف كمية البروتين والألياف مقارنة بخبز القمح.

 

وأوضحت في تصريح خاص لموقع “الحياة نيوز” أن هذا الخبز يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن لاحتوائه على ألياف وبروتينات تشبع الإنسان لفترة أطول.

وأكدت على أن خبز البطاطا لن يؤثر على مرضى السكر في شيء، نظرًا لأن البطاطا تحتوي على الأنثوسيانين التي تعطي البطاطا اللون البرتقالي ، علاوة على احتوائها على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، إضافة إلى أنها مضادة للفيروسات التي تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم، مشيرة إلى أن هذه الفوائد وفقًأ لإجراءات بحثية كبيرة على مرضى السكر وتأثير البطاطا عليهم.

وتابعت أن الشريحة الواحدة من خبز البطاطا تحتوي على 4 جرام من البروتين و 3 جرام من الألياف، فيما يحتوي خبز القمح على 3 جرام من البروتين و 1 جم من الألياف.

وأشارت إلى أن شيرحة واحدة من خبز البطاطا توفر حوالي 17% من احتياجات الإنسان اليومية من الفوسفور بينما شريحة خبز القمح توفر حوالي 6% فقط من الاحتياجات اليومية، وبالتالي يعد خبز البطاطا مفيد لصحة الإنسان خاصة العظام والأسنان .

 

وتابعت أن خبز البطاطا لم يكن مفيد فقط للعظام والأسنان وإنما مفيد لصحة الإنسنا كلها حيث أن الشريحة الواحدة تحتوي على 15 جرام من الكربوهيدرات المطلوبة للجسم يوميًا علاوة على 6% من الكالسيوم والحديد وفيتامين B6 الذي يحتاجهم الجسم يوميًا.

وأكدت على  أنه يقلل الإصابة بأمراض القلب لأنه يساعد على خفض ضغط الدم نظرًا لاحتوائه على 230 مللي جرام من البوتاسيوم لكل شريحة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى