...

رئيس حزب الجيل لـ”الحياة نيوز”: تغيير الحكومة الحالية ضروري لنيل الرضاء الشعبي

كتبت: ريم مصلح

أكد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أنه من الأهم الأسباب التى تدفع الدولة إلى القيام بتغيير أو تعديل وزاري هو الدستور المصرى الذى يلزم أن تكون هناك تسمية من رئيس الجمهورية باسم من يكلفه بتشكيل الحكومة عقب كل انتخابات نيابية وفى بداية اى فصل تشريعى.

وأوضح الشهابي في تصريح خاص لموقع “الحياة نيوز”، أن تغيير الحكومة هو استحقاق دستورى تلزمه مواد الدستور المصرى هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، وأن أسباب تغيير الحكومة الحالية هو نيل الرضاء الشعبي الذى يحمل الحكومة الحالية كل المتاعب والصعاب المعيشية التى يعيشها لذلك فإن إجراء تغيير وزارى فى الوقت الحالى هو لاكتساب تأييد الشعب النظام وبذلك تكون الدولة فى حاجة شديدة لتغيير الحكومة وليس تعديلها فقط.

وأضاف رئيس جزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للاحزاب السياسية المصريه، أما من الأسباب التى تؤدى إلى طلب تعديل وزارى بعيدا عن الاستحقاق والنصوص الدستورية هو وجود حقائب وزارية بدون وزير أصلى ويصرف أعمالها بجانب أعمال وزارته الوزير البديل أو الوزير الاحتياطى.

وأشار ناجى الشهابي إلى أن الفرق بين عبارة تغيير وزاري وعبارة تعديل وزارى، وأن التغيير الوزارى يشمل تغيير رئيس الوزراء ام التعديل الوزاري فلا يشمل رئيس الوزراء وانما يشمل وزير أو أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى