...

“الإهتمام بالتعليم ومشكلة المدرسة الفنية بنات بميت غمر”.. محاور مناقشة النائبة “ميرفت عازر” ب”تعليم النواب”

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر عضو مجلس النواب، بشأن الاهتمام بالتعليم وحل مشكلة العجز الكبير في أعداد المدرسين.

وتطرقت النائبة ميرفت عازر في اجتماع اللجنة، إلي️ تطوير المناهج بما يتطلب سوق العمل والتكنولوجيا، حيث ان المناهج الدراسية الموجودة حاليا لم تتطور منذ عام 1965، متسألة لماذ لم يتم استحداث تخصصات تخدم السوق وتناسب مع طبيعة عمل كل مدينة.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة استغلال مشاريع راس المال والمشاركة المجتمعية، والإهتمام بمدارس الزراعة، فضلا عن استغلال المدارس الفنية  لأعمال الصيانة البسيطه اللامركزيه للمدارس بصفه عامة نظير مقابل مادي.

واشارت “عازر”، إلي ضرورة إعادة تهيئة المدرس وهيكلة التخصصات المختلفه في التعليم الفني، والاهتمام بالتعليم الفني  ليكون نواه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتدريب الطالب علي كيفية عمل دراسة جدوى لتصنيع منتج ذو جوده وكيفية تسويقها.

كما طرحت النائبة ميرفت عازر، المشكلة التي تواجهه المدرسة الفنية بنات بميت غمر وتحويلها لمدرسة تعليم اساسي بداية من 2023، مؤكدة أن هذا يعد إهدار للمال العام لما يترتب عليه من ضياع معدات ثمينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى