...

شاهد| إقبال من المواطنين لقضاء شم النسيم فى حديقة الحيوان

استقبلت حديقة الحيوان المواطنين لقضاء قضاء شم النسيم في حديقة الحيوان اليوم حيث فتحت الحديقة أبوابها من صباح اليوم وكانت استعدت لاستقبال المواطنين من خلال مجموعة إجراءات تساعد الزائرين على الاستمتاع بعيد شم النسيم.

 

وتراجعت مظاهر الاحتفال بعيد “شم النسيم” بمحافظة الشرقية حيث ساد الهدوء جميع المدن والقرى وخلت الحدائق والمنتزهات والممشى السياحى من المواطنين لالتزامهم بمنازلهم لظروف الصيام خلال شهر رمضان الكريم باستثناء قلة منهم والذين حرصوا على الاستمتاع بالهواء النقى مستغلين انعدام العواصف الترابية وصفاء الجو .

 

كما تراجعت مبيعات الأسماك المدخنة والمملحة واختفت الطوابير من أمام تلك المحال التى كانت تشهد اقبالا متزايدا من المواطنين خلال الاحتفال بأعياد الربيع.

 

وفى سياق متصل، شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا محدودا من المواطنين حيث حرص عشرات فقط من روادها على الذهاب لها و قضاء اليوم بالكامل فى المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة وفى مشاهدة مجموعات الطيور والحيوانات الجديدة.

 

لمزيد من الأخبار

 

https://elhayatnews.com

 

وصرح مديرها المهندس أيمن لطفى أنه تم تزيين حديقة الحيوان بسلاسل من المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أي مخلفات على الأرض للحفاظ على المظهر الجمالى والتشديد بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواته.

 

أشار إلى أنه تم تزويد الحديقة بمجموعات جديدة من الطيور والحيوانات التى تسعد روادها وتدخل البهجة والسرور فى نفوس أطفالهم، وأن رسوم دخول الحديقة ثابتة منذ سنوات وقيمتها 5 جنيهات وأنه يتم اعفاء ابناء مؤسسات الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة والهمم لتمكينهم من الاستمتاع بيوم الربيع.

 

وأشار إلى أنه يتم تطهير وتعقيم ارجاء الحديقة بصفة دورية لحماية المواطنين المترددين عليها.

 

وعلى الجانب الآخر قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إعلان حالة الطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية لعلاج اى حالات مرضية مفاجئة.

 

كما قرر تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية والإدارات الزراعية للمرور الدورى على الأراضى الزراعية والتصدى لاى محاولة للبناء العشوائى عليها ولإصلاح أي أعطال مفاجئة بالمرافق.

 

كما قرر تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى