...

بعد استبعاد مصر.. السنغال تقترب من استضافة نهائي دوري الأبطال

يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الأسبوع المقبل الملعب الذي يستضيف مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية 2022.

 

وقرر “كاف” في أخر نسختين إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة على غرار دوري أبطال أوروبا بدلا من الذهاب والإياب.

 

ويلتقي الأهلي “حامل اللقب” مع وفاق سطيف الجزائرى، في نصف النهائي بينما يلعب الوداد المغربي مع بترو أتلتيكو الأنجولي فى نصف نهائي دوري الأبطال، وتقام مباريات الذهاب أحد يومي 6 أو 7 مايو، على أن تقام مباراة العودة أحد يومى 13 أو 14 من الشهر ذاته.

 

وتقدمت 6 دول بطلب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا وكأس الكونفيدرالية، وهم: مصر وجنوب أفريقيا والمغرب والسنغال ونيجيريا والجزائر.

 

وبعد صعود أندية الأهلي والوداد ووفاق سطيف لنصف نهائي دوري الأبطال تم استبعاد كلاً من مصر والمغرب والجزائر من استضافة نهائي دوري الأبطال ونهائي الكونفيدرالية ليتبقى 3 دول فقط هي السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

وتبدوا فرص السنغال أقوى في استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأتى بعدها جنوب أفريقيا بينما هناك استقرار في “كاف” على استبعاد نيجيريا من استضافة نهائي البطولة القارية بعد زيارة وفد من الاتحاد الأفريقي للملاعب.

 

يذكر أن المغرب استضافت نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي وفاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة للمرة الثانية والعاشرة في تاريخ النادي.

 

فيما استضافت دولة بنين نهائي كأس الكونفيدرالية الذى جمع الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري والذى انتهى بفوز بطل المغرب بهدفين لهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى