...

النني يتألق ورونالدو يدخل نادي المائة في فوز أرسنال على مانشستر يونايتد

شارك النجم المصري محمد النني في فوز فريقه أرسنال على ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب “الإمارات” ضمن الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر النني في المباراة بشكل مميز جدا ومرر كرة الهدف الثالث لزميله تشاكا رغم حصوله على بطاقة صفراء.

سجل أهداف أرسنال نونو تافاريس في الدقيقة الثالثة وبوكايو ساكا “ضربة جزاء” في الدقيقة 32 وجرانيت تشاكا في الدقيقة 70 بينما أحرز هدف مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 36 وأهدر برونو فرنانديز ركلة جزاء في الدقيقة 57.

بهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 60 نقطة في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بينما تضاءلت فرص مانشستر يونايتد في اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث توقف رصيده عند 54 نقطة في المركز السادس بفارق ست نقاط خلف أرسنال،

ورغم الهزيمة إلا ان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واصل ارقامه القياسية ورفع رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 16 هدفا في المركز الثالث بفارق هدف خلف نجم توتنهام هيونج مين سون وبفارق ستة أهداف خلف نجم ليفربول محمد صلاح، متصدر ترتيب الهدافين، كما أن هذا الهدف هو الهدف رقم 100 للنجم البرتغالي في الدوري الإنجليزي ليدخل نادي المائة.

وقال موقع “أوبتا” المتخصص في إحصائيات كرة القدم، إنه منذ موسم 2003/2004 كريستيانو رونالدو واحدا من اربع لاعبين فقط يسجلوا مائة هدف أو أكثر في إثنين من الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى الليجا والدوري الإنجليزي جنبا إلى جنب مع إدينسون كافاني في الدوري الفرنسي والدوري الإيطالي والأرجنتيني هيجواينفي الليجا والدوري الفرنسي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدوري الفرنسي الدوري الإيطالي.

وقالت الشبكة إن كريستيانو رونالدو هو رابع لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز لنادي مانشستر يونايتد بعد ريان جيجيز، بول سكولز، واين روني، معادلا رقم ليفربول بنفس عدد اللاعبين.

أما شبكة “سكواكا” فقالت إن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب يسجل 100 هدف على الأقل في كل من الدوري الإسباني 311 والبريميرليج 100 ودوري أبطال أوروبا 140 كما أنه سجل 115 هدفا مع البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى