...

كنز في المنزل.. فوائد علاجية مذهلة لـ«البقدونس المغلي»

يعتبر واحدًا من أهم الأعشاب التي يجب توافرها في المطبخ، فهو من أهم عوامل انجاح بعض الوصفات، وتحضير العديد من الأطباق الشهية، وبجانب ما يضيفه للمطبخ والوصفات الشهية، فهو واحدًا من أهم الأعشاب الطبية كذلك.

يحتوي البقدونس على العديد من الخواص العلاجية، والتي أثبتتها العديد من الدراسات الطبية، ففوائده يصعب حصرها، كما يمكن استخدامه كمشروب يتم وضعه في الثلاجة ويتم استهلاكه وتناوله على فترات متباعدة.

فيمكن تحضيره كمشروب باحضار كوبين من البقدونس المفروم، وعصا واحدة من الكرفس، وربع ملعقة من الزنجبيل إضافة إلى عصير الليمون وكوبان من الماء، وغليهم على النار لمدة 10 دقائق.

تمتد خواص البقدونس العلاجية، لعلاج الجهاز الهضمي، والكليتين، وأمراض القلب، والنساء ، كما يستخدم مشروب البقدونس المغلي سالف الذكر في علاج العديد من الحالات المرتبطة باحتباس الماء في الجسم، والتهاب المسالك البولية، والحد من ألم التهاب المفاصل.

كما يحمي من الربو، ومرض السكري، وتحسين الجهاز المناعي، والحماية من سرطان القولون وتقليل خطر الاصابة بالسرطان إذ يحتوي على مادة الفلافونويد.

كما يسرع من شفاء الجروح، والقضاء على رائحة الفم الكريهة، وذلك لغناها بمادة الكلوروفيل، ويحتوي أيضًا على متعددات الأسيتيلين، لذا يساعد في تنقية الدم، فضلًا عن أنه أحد مدرات البول الطبيعي.

وبسبب احتوائه على كميات كبيرة من الحديد فإنه يحمي من الإصابة بفقر الدم، وتقليل تساقط الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى