...

6 فوائد صحية مذهلة يقدمها خل التفاح!

تعددت فوائد «خل التفاح» للجسم، فأصبح واحدًا من أهم العلاجات الشعبية البديلة التي يتم استخدامها لعلاج المرضى منذ العصور القديمة.

تعتبر اليابان واحدة من أكثر الدول التي يحظى فيها خل التفاح بشعبية، ولا ينفي ذلك شعبيته الكبيرة في كافة دول العالم، ولكن استهلاكهم لخل التفاح، واطلاعهم على فوائده يعود تاريخها إلى عام 1200 قبل الميلاد.

انتقلت ثقافة اليابانيين إلى الرومان، والتي انتشر فيها استخدامهم الواسع لخل التفاح حتى أنهم كانوا يضعونه في الماء، بعد اكتشافهم لخواصه في قتل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الماء.

يُنصح بتناول «خل التفاح» بشكل يومي، ويلجأ البعض لإضافة ملعقة منه إلى كوب ماء وعسل أبيض، لتقليل الشعور بمذاقه المزعج أو حدوث ضرر للجسم، إذ أن الإستمرار في تناوله دون تخفيف قد يسبب تلف في المريء.

وفي السطور الآتية تستعرض «الحياة نيوز»، أهم فوائد «خل التفاح» للجسم:

1- يعتبر خل التفاح طاردًا للطفيليات، إذا تم خلطه بمعلقتين من الماء، لذا يستخدمه البعض كـ«مضاد حيوي».

2- خل التفاح غني بالإنزيمات الطبيعية، والتي تخلص الجسم من الفطريات، لذا يستخدم في علاج «مرض القلاع».

3- يستخدم خل التفاح في خفض الوزن، والحفاظ على الشعور بالإمتلاء لفترة أطول بعد تناول الوجبات.

4- له فوائد علاجية في علاج الإرهاق، حال شرب ملعقة منه على كوب ماء، وذلك لإحتوائه على البوتاسيوم والانزيمات، كما يساعد في تطهير الغدد الليمفاوية.

5- كما يساعد في علاج التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها، مثل التهاب الحلق والصداع.

6- خل التفاح يساعد على إزالة السموم من الكبد، كما أن المضمضة به يزيل بقع الأسنان ويساعد في تبييضها، وتعقيمها بقتل بكتيريا الفم واللثة، كما يهديء الجلد الذي أحرقته الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى