...

وصف ما حدث بـ”الفضيحة”.. الرجاء يشكوى حكم مباراة الأهلي للكاف وفيفا

أعلن نادى الرجاء المغربي، تقديم شكوى رسمية للاتحادين الدولى والإفريقى، بسبب الأخطاء التحكيمية التى حدثت خلال مواجهة الأهلى يوم السبت، على ملعب “السلام”، فى ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا.
وحقق الأهلى الفوز على الرجاء المغربي بنتيجة 2 – 1، قبل مواجهة الإياب المقرر لها مساء الجمعة المقبل.
وقال الرجاء عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: نادي الرجاء الرياضي يخاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية الفضيحة التحكيمية لمباراة يوم أمس أمام الأهلي المصري.
يذكر أن موقع “البطولة” المغربي أكد فى وقت سابق أن الرجاء يستعد لمراسلة “الكاف” احتجاجا على الأداء التحكيمي لمباراته أمام الأهلي، وكشفت مصادر خاصة لـ”البطولة” أن نادى الرجاء الرياضي يستعد للتقدم بشكوى واحتجاج إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” احتجاجاً على الأداء التحكيمي فى مباراته أمام الأهلي المصري، فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وأضاف الموقع المغربي نقلا عن مصادرها، أن الاحتجاج الذى سيُقدّمه النادي الأخضر سيتضمّن كل الهفوات التحكيمية التى وقعت في المباراة، إضافة إلى الدور الذي لعبه مخرج اللقاء فى تمويه حكم المواجهة ضمن عملية ضربة الجزاء “الخيالية” التي جاء منها هدف الأهلي الأول.
وقدم الرجاء شكوى ضد الطاقم التحكيمي بقيادة الكونغولي جان جاك ندالا الذي قاد المباراة وأضاف أن العالم كان شاهدا على فضيحة تحكيمية مسّت سمعة التحكيم الأفريقي وأثرت على مبدأ التكافؤ بين الفريقين وأن ندالا والمهدي عبيد ارتكبا أخطاء مقصودة ومؤثرة ساهمت بصورة مباشرة في خسارة الفريق البيضاوي.
وكان الحكم الكونغولي “ندالا” احتسب ركلة جزاء جدلية أثارت استهجان الفريق المغربي وجمهوره وسجل منها الأهلي الهدف الأول ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، التي تولى إدارتها، الجزائري مهدي عبيد، قبل أن يحتسب الركلة بداعي وجود “لمسة يد” رغم ان أكثر من اعادة أوضحت أن الكرة لم تلمس يد لاعب الرجاء إطلاقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى