...

النائب أحمد البنا يطالب بتشديد الرقابة على المواقف لمنع رفع الأجرة

حذر النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب، من استغلال البعض تحريك أسعار البنزين أمس في رفع أسعار تعريفة الركوب، على الرغم من إعلان الحكومة عدم وجود أي زيادات في أسعار الركوب، نظرا لاستقرار أسعار “السولار”.

 

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أنه مع دخول إجازات الأعياد يستغل بعض السائقين الأمر في رفع أسعار تعريفة الركوب، خصوصا في المواقف الإقليمية، الأمر الذي قد يدفعهم إلى استغلال التحريك الذي تم في سعر البنزين بزيادة الأسعار، وتحميل المواطنين أعباء إضافية بدون وجه حق.

 

ودعا عضو مجلس النواب، إلى ضرورة قيام الحكومة عن طريق وزارة التنمية المحلية بالرقابة على المواقف لمنع استغلال المواطنين في رفع أسعار تذاكر الركوب.

 

لمزيد من الأخبار https://elhayatnews.com

 

وأوضح البنا، أن جميع سيارات نقل الركاب تعمل بالسولار، وبالتالي لم تتأثر بتحريك الأسعار الذي تم في البنزين، قائلا: لذلك لابد من ضرورة أن يكون هناك رقابة صارمة علي المواقف لمنع استغلال المواطنين.

 

كما دعا عضو مجلس النواب، المواطنين للتعامل بإيجابية مع أى مخالفات، من خلال سرعة الابلاغ عن أى زيادات في أجرة أو تذاكر الركوب.

 

يشار إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قررت فى اجتماعها عقب انتهاء شهر مارس الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أبريل / يونيه 2022.

 

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباح أمس الجمعة كالآتى 7,50 جنيه للتربنزين 80 و 8,75 جنيه للتر البنزين 92 و 9,75 جنيه للتر بنزين 95 وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر ، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

 

ونفت الحكومة زيادة أسعار تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى