...

CNN: أمريكا ترسل أسلحة وذخيرة إضافية لأوكرانيا بـ800 مليون دولار 

نقلت شبكة CNN الإخبارية تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الولايات المتحدة سترسل إلى بلاده 800 مليون دولار إضافية من الأسلحة والذخيرة ومساعدات أمنية أخرى.

 

و أوضحت الشبكة أن ذلك يأتي في الوقت الذي يحذر فيه مسؤولون أميركيون من مرحلة جديدة محتملة دموية في الحرب الجارية، والتي تركز على المناطق الشرقية من أوكرانيا حيث تسحب روسيا قواتها من المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بـ 11 طائرة هليكوبتر من طراز Mi-17 و300 طائرة بدون طيار من طراز Switchblade و18 مدفع هاوتزر ومعدات واقية للحماية من الهجمات الكيميائية في أحدث دفعة من المساعدة الأمنية التي وافق عليها البيت الأبيض.

 

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل حزمة الأسلحة الجديدة على 200 ناقلة جند مدرعة من طراز M113، و10 رادارات مضادة للمدفعية، و500 صاروخ جافلين مضاد للدبابات و30000 مجموعة من الدروع والخوذات.

 

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون جون كيربي إن خطة 800 مليون دولار تهدف لتلبية الاحتياجات الأوكرانية العاجلة لمعركة اليوم” حيث تحول القوات الروسية تركيز هجومها إلى شرق وجنوب أوكرانيا.

 

ولفت أن الأسلحة سيبدأ إرسالها إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، وأنه تم إرسال المساعدة الأمنية السابقة في أقل من أربعة إلى خمسة أيام بعد الموافقة على الطرود الأمنية.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

وترفع شحنة 800 مليون دولار المبلغ الإجمالي للمساعدة العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا إلى أكثر من 3 مليارات دولار.

 

وتبلغ ميزانية الدفاع الأوكرانية لعام 2020 حوالي 6 مليارات دولار فقط، وفقًا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام. في أقل من شهرين، قدمت الولايات المتحدة ما يقرب من نصف ذلك في المساعدة الأمنية، مما يبرز الوتيرة التي عمل بها البيت الأبيض لإرسال الأسلحة والمعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى