...

الليلة.. الأهلي يبحث عن نتيجة مطمئنة مع الرجاء بربع نهائي دوري الأبطال

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن نتيجة مطمئنة عندما يستضيف نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب “الأهلي والسلام” بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وتأهل الأهلي لربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف صن داونز الجنوب افريقيا بينما صعد الرجاء متصدرا للمجموعة الثانية.

 

ويخطط الجنوب افريقي بيتسو موسيماني لترويض الضيوف وتحقيق الفوز بنتيجة جيدة تسهل مهمة المارد الأحمر في مباراة الإياب بملعب “محمد الخامس” في رحلة الدفاع عن اللقب الذي توج به في أخر نسحتين.

 

وأعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، القائمة التي ‏دخلت معسكرًا مغلقًا، استعدادًا لمباراة الرجاء المغربي.

 

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏ محمد الشناوي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن ‏أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج، وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي ‏أفشة ومحمود وحيد، وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر، ‏وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد عبد القادر ‏ووليد سليمان.

 

ويواجه الأهلي نظيره الرجاء، للمرة الثانية في الأدوار الإقصائية ببطولات أفريقيا، بعد 6 مواجهات بين الفريقين في دور المجموعات ومباراة السوبر الأفريقي الأخيرة والتي حقق فيها الشياطين الحمر اللقب بركلات الترجيح.

 

وسبق أن لعب الأهلي 25 مباراة ضد أندية المغرب في بطولات أفريقيا محققا 10 انتصارات وتعادل في 9 مباريات وتلقى 6 هزائم.

 

ولعب الأهلي مع أندية المغرب 13 مباراة في الأدوار الإقصائية الغريب إن نادي القرن الأفريقي والأكثر تتويجا بـ10 مرات يتوج باللقب عندما يتجاوز أحد أندية المغرب في الأدوار الإقصائية وحدث ذلك 6 مرات.

 

وكانت بداية مواجهات الأهلي أمام أندية المغرب في الأدوار الإقصائية ضد الحليب المغربي في دور 32 ببطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس عام 1984، وفاز الأهلي ذهابًا وإيابًا 3-1 و2-0، وتوج باللقب الأول في تاريخه.

 

وواجه الأهلي نظيره الجيش الملكي في السوبر الأفريقي 2006، وفاز بركلات الترجيح.

 

وتجددت مواجهات الأهلي أمام الدفاع الجديدي في دور 16 ببطولة بالكونفيدرالية 2014 وفاز الأهلي 1-0 في القاهرة، وخسر 1-2 في المغرب، وتوج بعدها باللقب الأول في تاريخه بالبطولة.

 

كما واجه الأهلي، المغرب التطواني في دور 32 من دوري أبطال أفريقيا عام 2015 وتبادل كل فريق الفوز 1-0، قبل تأهل الفريق المغربي بركلات الترجيح.
ولعب الأهلي مع الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وتعادلا 1-1 في الإسكندرية وفاز الوداد 1-0 بالمغرب ليحصد اللقب.

 

وتجددت المواجهة أمام الوداد في نصف نهائي دوري الأبطال 2020، وفاز الأهلي ذهابًا وإيابًا 2-0 و3-1، وتوج باللقب القاري.

 

كما واجه الأهلي فريق نهضة بركان في السوبر الأفريقي نسخة 2020، وفاز 2-0، ثم تفوق على الرجاء في أخر المواجهات بنسخة السوبر 2021 بركلات الترجيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى